أفضل 16 نشاطًا يمكنك القيام به في الرياض كسائح!

كُتبت بواسطة:

في

من واقع تجربتي للسياحة في الرياض منذ أن فتحت مدينة الرياض والسعودية أبوابها للسياحة، هناك طريقتان لرؤية الرياض عند النظر في الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض – كسائح أو كمواطن سعودي أو مقيم، أي من هؤلاء أنت معنا ستتعرف، على دليلك الشامل للسفر إلى الرياض للترفيه والسياحة! سنقوم بتجربة تذاكر طيران الرياض من أجل السفر مع أفضل الخدمات والترفيه لتكون رحلتك السياحية رائعة وممتعة.

مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييماً في السعودية

في حين أن هناك عددًا قليلاً من مناطق الجذب السياحي في الرياض التي أوصيك بزيارتها، أقترح، من أجل الاستمتاع حقًا بوقتك في الرياض، يجب ألا تركز عليها كثيرًا كجزء من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض، من خلال السفر عبر حجز تذاكر طيران الرياض، لأن هناك عروض دائمة على أسعار السفر، كما أنك ستشعر بالفخامة خلال سفرك مع أجواء من الترفيه المثالي.

حضور الفعاليات في الرياض

جرب حضور الفعاليات المحلية الجارية، وتجول في مركز تسوق وقم بزيارة المناطق المليئة بالمقاهي والمطاعم الرائعة لتجربة الحياة السعودية المحلية حقًا.

سأقدم لك معلومات حول مدينة الرياض والفسح الرائع وأهم المعلومات في حال سفرك هناك والأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض، والأماكن التي يمكنك زيارتها في الرياض والأماكن الترفيهية في الرياض حتى تتمكن من التخطيط لمسار رحلتك إلى الرياض بغض النظر عما إذا كنت تقضي يومين فيها. الرياض أم أسبوع في الرياض! يلا!

أشياء للقيام بها في الرياض

  • ما هي الأماكن التي تريد زيارتها في المملكة العربية السعودية كسائح أجنبي.
  • كيف تحصل على شريحة SIM في مطار الرياض!
  • كيف تقوم بجولة حافة العالم من الرياض!

سكاي بريدج في برج المملكة

إنه المكان السياحي الفريد الذي يتصدر قائمة أفضل الأشياء التي يمكنك فعلها في الرياض!

السعودية ترحب بك للحصول على أفضل وجهة نظر في الرياض، عليك التوجه إلى برج المملكة إلى Sky bridge ! برج المملكة هو أشهر مبنى في الرياض (يشبه إلى حد ما فتاحة زجاجات وهو أمر مثير للسخرية باعتبار أن السعودية بلد جاف!).

يحتوي برج المملكة على مركز تسوق كبير فيه ومنظر 360 من  Sky bridge مذهل مما يجعله من أفضل  الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض في رأيي!

عادة ما يكون الطقس في الرياض صافياً ولكن في كثير من الأحيان يمكن أن يكون ضبابياً ومغبراً من الرمال، لذا حاول الذهاب عندما يكون الطقس صافياً للحصول على أفضل إطلالة على الرياض!

المتحف الوطني السعودي

قد يكون بإمكانك أن تذهب للترفيه في السعودية بتكلفة محدودة وهي 10 ريال وأرخص الفسح، إنه أفضل متحف في الرياض لأن المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية يمنحك الكثير من المعلومات عن تاريخ المملكة العربية السعودية.

إنه كبير جدًا على طابقين، لذا يستغرق التجول من ساعة إلى ساعتين وهو مكان رائع للزيارة في الرياض عندما تفكر في المكان الذي تذهب إليه في الرياض. أوصي بالذهاب إلى هنا في أول يوم لك في الرياض كجزء من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض للمساعدة في منحك فهمًا لتاريخ المملكة ودين الإسلام.

قلعة المصمك أفضل مكان للفسح في الرياض

لمزيد من التاريخ عن الرياض والمملكة العربية السعودية، توجه إلى حصن المصمك وهو مجاني للدخول وهو أحد الأشياء الجيدة حقًا التي يمكنك القيام بها في الرياض. للحصول على طريقة سهلة ومناسبة للميزانية لاستكشاف المصمك والمنطقة المحيطة، تحقق من جولة المشي ذاتية التوجيه للمسمك حول تاريخ الرياض عبر!

ساحة الديرة

على الجانب الآخر من الطريق من قلعة المصمك توجد ساحة الديرة. بالنسبة للسائحين، يُعرف هذا أيضًا باسم “chop Square ” حيث تم إجراء عمليات الإعدام العلنية في الرياض، لذا يجب أن يكون على قائمة مشاهدة المعالم السياحية في الرياض.

هناك الكثير من الشوارع حول قلعة المصمك وساحة الديرة التي يمكنك التجول فيها مع الكثير من المتاجر المحلية. أوصي بالذهاب إلى هنا خلال النهار كي لا تبقى بمفرك في الظلام.

ملاحظة – إن المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية وقلعة المصمك قريبان من بعضهما البعض، لذا أوصي بمشاهدة كل من معالم الرياض هذه في نفس الوقت على مسار رحلتك إلى الرياض. ستحتاج إلى ركوب سيارة أجرة بينهما حيث لا يمكنك المشي بينهما، الرياض ليست صديقة للمشاة! جرب التجول سيرًا على الأقدام من أجل رؤية وفهم الأماكن التاريخية في الرياض مثل ميدان الديرة!

الدرعية القديمة

الدرعية هي الحي التاريخي للرياض في غرب المدينة وواحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الرياض والأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض. عندما زرت الرياض ولمساعدتك في مشاهدة والتعرف على  الدرعية القديمة، تحقق من جولة الدرعية لنصف يوم من الرياض مع أحد السكان المحليين

قرية نجد

لأفضل مطعم في الرياض للسياح، قم بزيارة قرية نجد لتناول طعام الغداء أو العشاء لتجربة تراث المملكة العربية السعودية دون مغادرة المدينة لأن  قرية نجد تقدم المأكولات المحلية التقليدية والديكور الداخلي التقليدي.

  • كيف تحصل على شريحة SIM في مطار الرياض!
  • كيف تقوم بجولة حافة العالم من الرياض!

مواقيت الصلاة في الرياض

شيء يجب ملاحظته كسائح إلى الرياض والمملكة العربية السعودية، هو أوقات الصلاة الخمس. لن تؤثر عليك صلاة الصباح الباكر الأولى ولكن الأربعة الأخرى سوف تؤثر عليك.

في الرياض، تغلق معظم المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم أثناء وقت الصلاة مما يعني أنك قد تنتظر بالخارج حتى تفتح إذا وصلت إلى هناك بمجرد بدء الصلاة. مواقيت الصلاة بشكل طفيف على مدار العام، لذا من الأفضل البحث عن “مواقيت الصلاة في الرياض” على Google مقدمًا حتى تعرف متى تكون.

أشياء للقيام بها في الرياض مثل السكان المحليين.

الآن من أجل أفضل الأماكن للزيارة في الرياض التي يزورها السكان المحليون. وتشمل هذه بشكل أساسي مراكز التسوق وأفضل الأماكن لتناول الطعام في الرياض أيضًا، لذا تأكد من عدم تفويتهم وإضافتهم إلى الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض!

جيت واي مول

هو مجمع رائع حقًا في الجزء المالي من الرياض في شمال المدينة. يوجد عدد قليل من أكشاك الطعام بالخارج والكثير من المحلات التجارية، يُعد 303 أحد  الأشياء الجيدة التي يمكنك القيام بها في الرياض ليلاً وتأكد من العثور على المسجد العصري حقًا في المنطقة أيضًا! والأن سنتعرف بشكل سريع على أفضل المعالم السياحية في الرياض لتكون رحلتك شاملة وتكتشف الوجهات الرائعة التي تستحق الزيارة قبل سفرك إلى الرياض عبر حجز تذاكر طيران الرياض.

أشهر مناطق الجذب للزيارة في الرياض:

قلعة المصمك: يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، ولعبت دوراً بارزاً في توحيد المملكة العربية السعودية. يضم غرفة جلوس عربية، تعرف باسم الديوان، بزخارف فاخرة تعكس المشاعر القديمة.

الدرعية: تم تحديدها على أنها تراث عالمي لليونسكو لما لها من أهمية تاريخية.

المتحف الوطني: يُعرف باسم المتحف الحديث، ويضم العديد من المعارض الفنية وخيارات الترفيه.

أشهر الأنشطة التي يمكن ممارستها في الرياض:

الأحداث الرياضية: تضمن حافة العالم تجربة لا تشوبها شائبة من خلال ركوب الجمال والدراجات. وبالمثل، ينصح بشدة التزلج على الرمال ورحلات السفاري في الرياض.

الطبيعة والمتنزهات: على الرغم من أن الرياض مبنية من الناحية الفنية في الصحراء، فقد نمت العديد من المتنزهات والمساحات الخضراء. حديقة الملك عبد الله هي الوجهة الأولى لمحبي الطبيعة. توفر حديقة السلام أيضًا أجواء هادئة.