التسجيل

العودة  


كـلام في الـصـور موضوعات متعلقة بالصور والأحداث التابعة لها.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1 (permalink)  
قديم 03-29-2013, 12:46 AM
 
افتراضي المشايات الكهربائية بالتفصيل, مع الطرق الصحيحة واهم النصائح لأقصى إستفادة ممكنة






بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم سنتحدث عن المشايات الكهربائية او Running Machine بالتفصيل , فسنطرح في هذا الموضوع الطرق الصحيحة لإستخدام المشاية الكهربائية, والتعرف عن قُرب بالجهاز الرياضي الرائع وكذلك سنطرح بعض الوسائل والنصائح للإستفادة القصوى والصحية والصحيحة من المشاية الكهربائية.

المشايات الكهربائية بالتفصيل, الطرق الصحيحة

فوائد المشاية الكهربائية:
المشايات الكهربائية هي الوسيلة الأنسب لكل من يريد الرشاقة واللياقة وانقاص الوزن بكل سهولة وامان ويسر, حيث ان المشاية الكهربائية لا تسع الا مكانا صغيرا داخل بيتك ,إذا هي توفر لك الوقت الذي ستذهب فية إلى النادي الرياضي وكذلك ستوفر لك المكان المناسب اينما رغبت في ممارسة تلك الرياضة المفيدة. وهذة تعتبر اكبر المزايا التي تضمنها لك المشاية الكهربائية والتي تميزها عن الركض او المشي في الطرقات او الساحات العامة, وكذلك لمن يجد الحرج في ان يظهر وهو يمارس الرياضة او يجري امام الناس , فالمشاية الكهربائية توفر عليك كل ذلك.


المشايات الكهربائية بالتفصيل, الطرق الصحيحة

صورة المشايات الكهربائية , من تصويري , وهي المشاية الخاصة بي, ~ تم التصوير بكاميرا: Fujifilm A220 A230

كيف تشتري المشاية الكهربائية؟:
وهذا الأمر سهل وبسيط جدا, حيث يمكنك التوسق عبر الإنترنت وشتري المشاية بكل سهولة او التوجة إلى اقرب مكان لتشتري منة تلك المشاية التي يوجد منها الدفع الفوري وبالتقسيط على حسب الإتفاق, وستجد منها انواعا كثيرة ومتنوعة ومتدرجة على حسب امكانيات كل ماكينة وقدراتها وكذلك ستزيد التكلفة وثمنها, حيث يجب مراعاة الآتي عند شارء الماكينة:

ا: نوع المحرك "الموتور - motor" وهو امر هام حيث ان المحركات القوية اكثر عمرا وقوة من غيرها وهذا سيحددة لك صاحب المتجر الذي ستشتري منة الماكينة.

ب: اقصى وزن للماكينة: وهو امر ضروري جدا حيث يجب عليك معرفة اقصى وزن للأشخاص الذين سيستخدمون المشاية, فهناك مشايات اقصى وزن للشخص الذي يستخدمها 125 كيلوا غرام , ومنها 150 كيلوا غرام, وهكذا, فهذة نقطة مهمة جدا حتى لا تتلف الماكينة بسبب يادة وزن من يستخدمونها.

جـ: المزايا الإضافية للجهاز مثل (شاشة قياس المسافة والوقت والنبض ومقياس مقدار فقدان السعرات الحرارية اثناء الركض... الخ)

الطرق الصحيحة لإستخدام المشاية الكهربائية:
عليك ان تعي جيدا انك طالما اشتريت المشاية الكهربائية فهذا يعني انك تريد ان تمارس الرياضة أي انك بعيدا عنها وستكون الآن مستعدا لتلك الرياضة فلابد ان تلفت انتباهك للنصائح والتعليمات الآتية:

1: لا تمارس الجري ابدا على معدة ممتلئة بل لابد ان تكون معدة خاوية ولا تشرب قبلها ماء حتى لا ينقلب الامر وتصبح رياضتك مُضرة.

2: اقتني ملابس خفيفة بقدر الإمكان حتى لا تُضايقك اثناء الركض.

3: حاول بقدر الإمكان ان يكن المكان الذي تضع بة المشاية وتمارس رياضتك بة ان يكون بة هواء جيد ومنافذ او مروحة لكي تجعل تنفسك مريحا والجو العام للرياضة مُهيأ.

4: استخدم ادوات الأمان بالماكينة حتى يتوقف السير في حالة الدوار "الدوخة" فورا ولا تتعرض للكدمات او الإصابات.

5: ابدا بالسير أولا وليكن على مستوى 3 كم في الساعة لمدة 5 دقائق حتى تصبح عضلاتك جاهزة للجري, ولا تبدأ بالجري أبدا, بل ابدا بالمشي البطيء على 3 كم في الساعة لمدة تتراوح من 5 إلى 7 دقائق ثم بالمشي السريع بمعدل 6 كم في الساعة لمدة من 5 إلى 7 دفائق أُخرى لكي تتم عملية الإحماء بطريقة صحيحة , ثم إبدا بالجري على مستوى 9 كم في الساعة وإذا كنت تريد رشاقة سريعة فعليك ان تصل إلى 12 كم في الساعة والزيادة عن ذلك للرياضيين فقط.

6: عند التعب لا تتوقف بل ارجع إلى مستوى أقل فقط كأن تكون على مستوى 9 او 12 كم في الساعة واصابك التعب فارجع إلى مستوى 6 كم في الساعة ثم عُد إلى المستوى الذي كنت علية سابقا وتابع.

7: لا تتوقف فجأة وانما بعد الجري انتقل للمشي السريع ثم المشي البطيء ثم التوقف حتى لا تصاب بالدوار او الدوخة الناتج عن التوقف المفاجي بعد الجري.

8: لا تُجهد عضلاتك ببداية ايام رياضتك بوقت ومسافات طويلة , بل اجعل الوقت ربع ساعة في اول الأيام او بمعدل 1 كم في اليوم , ثم قم بزيادة تلك النسب كل فترة على حسب قدرتك ومجهودك وقدر صحتك وتحملك.

9: احرص على أخذ حمام ساخن عقب كل تمرين حتى تنفك عضلاتك وتنهي رياضتك وتمرينك بشكل صحي وهذا ما يوصي بة الأطباء والخبراء.

10: لا تاكل بعد التمرين مباشرة حتى لا تُصاب المعدة بالتكدس, بل انتظر ولو لفترة 15 دقيقة حتى تبدأ المعدة في الإستعداد للهضم من جديد وترك التعب الناتج عن التمرين.

11: لا تتوقف لأيام على التوالي فتُصاب عضلاتك بالإرتخاء من جديد ويُصبح العودة للتمرين صعبا فيما بعد.

هذا وبالله - تعالى - وحدة التوفيق واتمنى ان اكون قد تركت موضوعا وافيا عن تلك الماكينة المفيدة.
العنوان والرابط للنسخ
http://www.elsoar.com/soar/photo2529


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ممكنة, أقصى إستفادة, المشايات الكهربائية, المشاية الكهربائية, الطرق الصحيحة, اهم النصائج, بالتفصيل, running machine

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:25 PM.



Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1