التسجيل

العودة  


كـلام في الـصـور موضوعات متعلقة بالصور والأحداث التابعة لها.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1 (permalink)  
قديم 04-28-2013, 12:43 PM
 
افتراضي بحث كامل عن البطالة مع الأسباب والحلول






بسم الله الرحمن الرحيم

البطالة

كامل البطالة الأسباب والحلول

من أكبر الآفات التي تواجهنا في عصرنا الحاضر هي إنتشار البطالة التي تؤدي إلى إنهيار وتفكك المجتمع, كُل ذلك بسبب عدم توافر فرص عمل للشباب الذين هم ثمرة كل مجتمع وأمل كُل أُمة تسعى للرقي والتقدم, فماذا يفعل الشاب بعد تخرجة من دراستة التي مكث بها سنوات طوال؟ بالطبع فهو يصول ويجول باحثا عن فرصة عمل يُبت بها ذاتة وينهض بكيانة ويُنشيء أُسرة تحفظ مكانة بين مجتمعة, ثم يصطدم بأرض الواقع ليجد المارد القوي بانتظارة هو وغيرة من الشباب من هم من نفس فئتة وهو "البطالة" وقلة فرص العمل, كل ذلك يفح أبواب سيئة كثيرة تنمو في تلك الظروف العصيبة التي يمر بها من هم في تلك الفئة العمرية ومنها: الإدمان, الجريمة, الإنحراف مُتعدد الجهات.

فإنتشار البطالة يُساعد على إنتشار الإنحلال واللا أخلاقية ويجعل الشباب أكثر سوءا وأكثر فوضاويا, حيث أوقات الفراغ الكثيفة التي يخرج من بوطقة إلى بوطقة أُخرى أكبر من ذي سابقتها نظرا لعدم إشغال الوقت بالعمل الجاد وتنظيم الوقت بين الحياة والعمل.

تؤدي البطالة إلى ارتفاع نسبة الهجرة والسفر إلى الخارج فكل شاب لا يجد فرصة عمل في دولتة يحلم بالسفر إلى دولة أُخرى تتوفر فيها فرص عمل, أملا منة في أن يجد لنفسة مكانا بين تلك الفرص.

وفي تلك الأثناء نتوجة إلى الدولة ومسؤليها والقائمين عليها لنسألهم: لما لا تتوافر فرص عمل للشباب ؟

إننا في إطار البحث حول تلك النقطة بالذات في محاولة لتلخيص الإجابة في عدم توافر فرص عمل هي:
الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد نظرا لقلة الخبرة في استغلال الموارد الطبيعية التي تملكها تلك الدول, فليكن مثالنا هو "مصر" وتتوافر بها اراضي صحراء تُقدر بنسبة أكبر من 94% من إجمالي مساحة الجمهورية يقسمها نهر النيل وهو أكبر مصدر دائم للمياة في تلك الدولة, فماذا لو كان لكل شاب قطعة من تلك الأراضي ليستصلحها؟ أعتقد ان الأمر سيؤتي ثمارة بسرعة كبيرة ولا تخسر الدولة الأيدي العاملة من ابنائها او تخسر موارد طبيعية لا تجني من ورائها اي ثمرة طوال عشرات السنين.

الظروف السياسية وعدم استقرار الدول وانشغال رؤس البلاد في الحفاظ على مقاعد السُلطة ومقاعدهم عن التفكير في مشاكل البطالة وغيرها مما يُعاني منه أبناء وطنهم.


حلول البطالة:

الحل الأكبر في تلك المشكلة يكمن في أيدي القائمين على حكم تلك البلاد التي تُعاني من البطالة حيث يمكنهم الإلتفات بشكل كبير إلى تلك المشكلة والتعاون في المجالات المختلفة لخلق فرص عمل للشباب والإستفادة منهم,

والحل التالي وهو مُلازم للأول ايضا وهو سعي الشباب للنهوض بأنفسهم حيث استغلال أوقات الفراغ للخروج بإبداع كل منهم في مجالة الذي يبرع بة, حيث من يخترع ومن يكتب ومن يُنشيء مشروعا خاصا بة, ولا يقف كلُ منهم مكتوفي الأيدي منتظرا من حكومة بلادة ان تنظر إلية بعين العطف, فيرى عمرة يضيع بدون استغلال ثمرة شبابة في انشاء ذاتة ونفسة.

دمتم بخير

العنوان والرابط للنسخ
http://www.elsoar.com/soar/photo2562


رد مع اقتباس

قديم 11-19-2013, 11:57 PM   #2 (permalink)
 
افتراضي رد: بحث كامل عن البطالة مع الأسباب والحلول

ممممممممممممممممممممممممشششششششششششششششششششششششششش ورين
هانم المحمدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مشاكل البطاله, موضوع عن البطاله, مقال عن البطاله, اسباب مشكله البطاله, بحث حول البطالة, بحث عن البطاله, حلول البطاله, نتائج البطالة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:30 AM.



Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1