صحتك هذا الأسبوع: اسئلة طبية مجابة

صحتك هذا الأسبوع: اسئلة طبية مجابة

من هم الأطفال الأكثر عرضة لنوبات الصرع؟

يعتبر الصرع مرض وراثي بشكل كبير جداً؛ لذلك فإن أول العوامل التي تؤدي إلى إصابة الأطفال بالصرع هي العوامل الوراثية، وإلى جانب ذلك قد يحدث إصابة للأطفال بالصرع بعد التعرض لعدوى فيروسية، أو بعد أن تعرض الطفل لنقص الدم، أو الأكسجين الواصل للدماغ.

أسباب التبول الليلي عند الأطفال

يؤكد الدكتور “عبد اللطيف” أن مشكلة التبول الليلي غالباً ما تحدث في ٨٠-٩٠٪ من الحالات لأسباب نفسية، والتي يجب أن يتم معالجتها من قبل طبيب المسالك البولية إذا استمر الحال بعد تجاوز عمر ١٥ عاماً؛ حتى يتعرف الطبيب على الأسباب الحقيقية وراء مشكلة التبول الليلي اللاإرادي.

علاج انحراف الإصبع الكبير

يقول د. خالد إدريس “استشاري طب القدم والكاحل”، في حالة كان انحراف الإصبع الأكبر قوي منذ الطفولة فإن الحل هو الجراحة فقط، كما ويجب إجراء الجراحة وتعديل التسطح إذا كان يُصاحبه تسطح؛ حيث أن حالته غالباً ما تزداد سوء مع مرور الوقت.

وعن القدم المسطحة، فإن القدم المسطحة تؤثر بكل تأكيد على طريقة المشي؛ حيث أن القدم هي قاعدة الجسم، وبالتالي وجود أي انحراف في القدم فإن ذلك يؤثر على الركبة، الفخذ، والحوض، كما أن ذلك يسبب حدوث ألم أسفل الظهر.

أسباب شد عضلات الإصبع

قد يحدث شد في عضلات الأصابع نتيجة وجود أسباب ميكانيكية مثل التسطح على سبيل المثال، مما يؤثر على عمل عضلات الساق والقدم، أو قد يحدث ذلك نتيجة وجود خلل في توازن الأملاح في الجسم، ويُنصح بتناول الموز، والتمر، وإذا لم تتحسن الحالة فيجب مراجعة الطبيب؛ لإجراء تحاليل طبية للدم، والتأكد من عدم وجود أسباب أخرى.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *