Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

البطولة العربية: مباراة الزمالك والقادسية الكويتي

Spread the love
الزمالك ، فريق ، نادي

الزمالك

مباراة الزمالك والقادسية في البطولة العربية

في أولى مبارياته في البطولة العربية (Arab Championship) يدخل نادي الزمالك المصري معسكراً مغلقاً استعداداً لمواجهة نظيره الفريق العربي الكبير القادسية الكويتي في مباراة الذهاب للبطولة العربية دوري أبطال العرب بشكلها الجديد.

نادي الزمالك المصري

ويدخل الزمالك اللقاء بقائمة مكتملة من اللاعبين حيث تشهد تواجد الدولي التونسي فرجاني ساسي لأول مرة منذ قدومه من نادي النصر السعودي لنادي الزمالك ويطمح المدير الفني لفريق الزمالك وهو السويسري كريستيان جروس بالفوز وتقديم نتيجة إيجابية تريحه قبل مباراة العودة في الكويت.

ويدخل الزمالك اللقاء مستغلا الحالة النفسية والمعنوية الجيدة ولاسيما بعدما حقق نادي الزمالك فوزاً كاسحاً في اخر مبارياته بالدوري أمام النادي السكندري الاتحاد بخماسية مقابل هدف في مباراة شهدت تألقا كبيرا للاعبي الزمالك الذين أهدروا كم كبير من الفرص كانت كفيلة برفع النتيجة إلى أكثر من خمسة.

وشهدت المباراة تألق لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر العائد من الإعارة من نادي الاتحاد السعودي وهو محمود كهربا الذي أحرز الهدف الأول للفريق في الثواني الأولى من اللقاء وأسرع هدف في الدوري حتي الأن كما قام بعمل اسيست الهدف الثاني للاعب يوسف أوباما وتسبب في ضربة الجزاء التي أحرزها المدافع محمود علاء قبل أن يخرج كهربا مصابا قبل نهاية اللقاء.

بالإضافة إلى اللاعب المتألق في الفترة الأخيرة وهو يوسف إبراهيم الشهير بأوباما الذي أحرز الهدف الثاني وصنع الهدف الرابع. ويقوم بدور تكتيكي ممتاز حيث يكون حلقة الوصل بين الدفاع والهجوم. ويقوم أيضا بالمساندات الدفاعية بطريقة جيدة. كما شهدت المباراة أيضا تألق اللاعب البديل محمد عنتر الذي حل بديلا لكهربا المصاب في اخر نصف ساعة من اللقاء وقدم مردودا رائعا للغاية حيث استطاع عنتر احراز الهدف الخامس وصناعة اسيست الهدف الرابع.

في المجمل كانت مباراة ولا أروع من لاعبي الزمالك أدت إلى سعادة جماهيرية كبيرة بالأداء قبل النتيجة مما أدى إلى إصدار قرار من رئيس النادي مرتضي منصور برفع الغرامة المالية الموقعة على اللاعبين من الجولة الأولى والتي تقدر بمائة ألف جنيه وصرف 25بالمائة من مستحقات الفريق قبل مباراة القادسية لتحفيز وتشجيع اللاعبين للفوز بالمباراة.

نادي القادسية الكويتي

بينما على الناحية الأخرى أنهي فريق القادسية الموسم الماضي لدوري فيفا الكويت في المركز الثاني خلف الكويت البطل بفارق 16 نقطة كاملة، بينما خرج من نصف نهائي كأس الاتحاد الكويتي أمام كاظمة بخسارته بهدفين نظيفين، وخرج من بطولة كأس الأمير الكويتي بخسارته بثلاثية نظيفة أمام العربي.

يلعب القادسية أولى مبارياته الرسمية هذا الموسم أمام الزمالك قبل مواجهته في السوبر الكويتي أمام الكويت يوم 18 أغسطس المقبل.
يغيب عن الفريق أمام الزمالك المهاجم الجديد يوسف ناصر واللاعب عبد العزيز المشعان.

يعاني الفريق الكويتي من مشكلة في الجبهة اليسرى ويحاول بشتى الطرق استعادة لاعبهم السابق محمد خالد ظهير النصر لسد الثغرة الكبيرة التي عانا منها الفريق. كما تعاقد الفريق الكويتي مع بعض الصفقات هذا الموسم، مثل المدافع النيجيري ابيابوي بكر والمهاجم يوسف ناصر والمهاجم الجابوني اكسل ماي.

ويضم الفريق الكويتي عدة لاعبين على مستوى عالي أبرزهم حارس المرمى حمد الخالدي والمدافع ناصر سالم والمهاجم لاسينا ديابي.

وآخر مباريات القادسية الإستعدادية قبل لقاء الزمالك السبت كانت امام اتحاد طنجه وانتهت بالتعادل السلبي.

يذكر أن المباراة سوف تقام يوم السبت القادم الموافق الحادي عشر من سبتمبر على ملعب الجيش ببرج العرب في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة. بحضور جماهيري مقدر بعشرين ألف متفرج. يذكر أن مسئولو الفرق العربية يحاولون إقناع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا باعتمادها بطولة رسمية من الفيفا. وتشهد البطولة جوائز مالية ضخمة حيث يحصل الفريق الفائز على قيمة مالية قدرها ستة ملايين دولار. أكثر من تكلفة بطل دوري أبطال أفريقيا. في النهاية نتمنى كل التوفيق للفريقين الشقيقين وتقديم مباراة كبيرة تليق بتاريخ الناديين الكبيرين.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.