Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الدوري الإنجليزي الممتاز 2018-2019

Spread the love
بول بوجبا , نجوم, الدوري الإنجليزي

بول بوجبا .. أحد نجوم الدوري الإنجليزي

بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2018/2019

انطلاق الدوري الأقوى والأعرق على مستوى العالم وهو الدوري الإنجليزي ولما لا وهو يضم مجموعة من أفضل أندية العالم وليست إنجلترا فقط مثل مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول الذي يضم نجمنا المصري المحترف أفضل لاعب في إفريقيا وأفضل لاعب في إنجلترا وهداف الدوري الإنجليزي العام الماضي وهو فخر مصر والعرب محمد صلاح بالإضافة إلى توتنهام هوتسبير والفريق اللندني تشيلسي والجانرز او المدفعجية نادي أرسنال. يعتبر الدوري الإنجليزي هو الدوري الأصعب في التوقعات عالميا حيث يصعب على أي محلل مهما كان أن يتوقع بطل الدوري الإنجليزي بسبب قوة أنديته. (طموحات أندية القمة).

1. فريق مانشستر يونايتد: الملقبون بالشياطين الحمر يحاولون أبناء المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو إثبات أنفسهم على الساحة الإنجليزية هذا الموسم ولا سيما بعد إخفاق الفريق الموسم الماضي في كل البطولات فاحتلوا المركز الثاني في الدوري خلف المتصدر مانشستر سيتي واحتلوا أيضا وصافة كأس الإتحاد الإنجليزي بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام البلوز تشيلسي بهدف دون رد أحرزه نجم البلوز ومنتخب بلجيكا إيدين هازارد في مباراة كانت الأخيرة للمدرب الإيطالي المخضرم أنطونيو كونتي. كما خسر فريق اليونايتد أيضا من فريق إشبيلية الإسباني بهدفين مقابل هدف بعدما انتهت مباراة الذهاب في إسبانيا بتعادل سلبي بدون أهداف مما أدي إلى خروج اليونايتد من دوري الأبطال.

على كل الأحوال يعتبر موسم للنسيان لأبناء جوزيه مورينهو الذي ينال كم كبير من الانتقادات بسبب طريقة لعبه الدفاعية والمملة كما يصفها البعض ويحاولون هذا الموسم تقديم آداء يليق بتاريخ اليونايتد الكبير والحصول على بطولة الدوري الغائبة عن القلعة الحمراء لسنوات منذ رحيل المدرب الأسطوري والتاريخي لليونايتد وهو السير أليكس فيرجسون وكل الظروف متاحة لليونايتد للفوز باللقب من مدرب كبير وإدارة موفرة كل الإمكانيات المادية من أجل عودة الفريق للبطولات مرة أخرى ولاعبين على مستوى عالي أبرزهم حارس مرمى منتخب إسبانيا دافيد دي خيا وهو مصنف من أفضل ثلاث حراس عالميا رغم الإخفاق المونديالي مع منتخب بلاده. كما يضم أيضا المدافع الدولي أشلي يونج جناح المنتخب الإنجليزي والذي احتل المركز الرابع عالميا مع منتخب بلاده في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا. بالإضافة إلى بول بوجبا أغلى لاعب نصف ميدان في العالم والمتوج مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم كما أحرز أيضا هدفا في المباراة النهائية والتي انتهت بفوز الديوك بأربعة أهداف مقابل هدفين. كما يضم أيضاً المهاجم العملاق روميرو لوكاكو الذي قدم أداء ولا أروع في بطولة كأس العالم واحتل المركز الثالث مع منتخب بلاده بلجيكا وكان ثاني هدافي البطولة خلفا للإنجلبوي هاري كين لاعب توتنهام.

2. مانشستر سيتي: لا شك يعتبر مانشستر سيتي من أفضل أندية العالم ولاسيما مع المدرب الأفضل في العالم الأسباني بيب جوارديولا الذي يطبق طريقة لعب ممتعة تدعو للاستمتاع أثناء المشاهدة.

ويحاول فريق السيتي أن يحافظ على لقب الدوري الذي فاز به العام الماضي قبل انتهاءه بعدة جولات وكان قريبا من إحراز اللقب دون هزيمة لولا أنه اصطدم بقطار أبناء المدرب الألماني يورجن كلوب وخسروا بنتيجة أربعة اهداف مقابل ثلاثة قبل أن يتلقوا هزيمة أخرى من مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين قبل نهاية الدوري. ويعتبر السيتي المرشح الأول والأبرز هذا الموسم للحصول على كل البطولات وليس الدوري فقط ولما لا وهو يمتلك لاعبين هم الأفضل على مستوى العالم مثل المدافع البلجيكي كومباني. والباك الأغلى عالميا باك منتخب إنجلترا والكر. بالإضافة إلى لاعب الوسط وثاني أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي ومن أفضل لاعبي كأس العالم الأخيرة ومرشح من ضمن العشرة لاعبين للفوز بالكرة الذهبية وهو البلجيكي كيفيد دي بروين. كما يضم أيضا أفضل لاعب صاعد الموسم الماضي ومفاجأة المونديال الذي اندهش العالم كله بقرار استبعاده من منتخب ألمانيا وهو ساني. بالإضافة إلى المهاجم المميز وهداف الفريق الموسم الماضي وهداف منتخب الأرجنتين في كأس العالم الأخيرة وهو أجويرو. كما تعاقدوا مع النجم الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي السابق.

3. فريق ليفربول: الملقب بالريدز. صاحب مفاجأة غير متوقعة العام الماضي وهو الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا البطولة الأقوى عالميا على مستوي الأندية. وكان قد نهى الفريق الموسم الماضي الدوري في المركز الرابع خلفا لمانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام. ويدخل ليفربول هذا العام وعينه على تحقيق كل البطولات المتاحة خاصة بعدما تعاقد مع أغلى حارس مرمى في عالم وهو حارس فريق روما الإيطالي ومنتخب السليساو البرازيلي أليسون بالإضافة إلى المالي نابي كيتا والبرازيلي فابيانو والسويسري شاكيري. ويمتلك ليفربول لاعبين على مستوى عالي أبرزهم أغلى مدافع في العالم الهولندي فان دايك. والمدافع الكرواتي سيء الحظ لوفرين الذي خسر نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه ونهائي كأس العالم مع منتخبه.

ويضم أيضا باك المنتخب الإنجليزي أرنولد ووسط ميدان المنتخب هندرسون بالإضافة إلى الثلاثي المرعب أفضل ثلاثي منسجم العام الماضي والأكثر تسجيلا للأهداف مع ثلاثي الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان. وهم البرازيلي فيرمينيو مهاجم منتخب البرازيل صاحب ال 17 هدف في الدوري والـ9 أهداف في الشامبيونز. والسنغالي ساديو ماني صاحب الأداء الرائع العام الماضي وسجل أيضا العديد من الأهداف مع فريقه وصاحب أخر هدف رسمي لمصلحة ليفربول في المباراة النهائية أمام ريال مدريد والتي خسرها الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة شهدت إصابة نجم الفريق محمد صلاح والذي كان خروجه مصاباً في الشوط الأول من العوامل المؤثرة في خسارة ليفربول للقب السادس في تاريخه. بالإضافة إلى الدولي المصري أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي وهداف الدوري الموسم الماضي وأفضل لاعب في إفريقيا 2017 وهداف الفريق في دوري أبطال أوروبا وهو الفرعون المصري محمد صلاح المرشح للفوز بالكرة الذهبية هذا العام مع 9 لاعبين أخرين. كما يمتلكون واحدا من أفضل مدربي العالم وهو الألماني يورجن كلوب.

4. فريق أرسنال: يدخل نادي أرسنال هذا العام بحدث يعتبر هو الأغرب هذا الموسم وهو بدون مدربهم الأسطوري والتاريخي الفرنسي أرسين فينجر والذي تواجد معهم لمدة حوالي 22 سنة إلى أن قرر الرحيل هذا الموسم بعدما أخفق الموسم الماضي في كافة البطولات حتى لم يحصل على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا العام القادم. مما دعى إدارة أرسنال للتعاقد مع مدرب باريس سان جيرمان السابق ايمري. ويضم أرسنال لاعبين على مستوى عالي أبرزهم حارس مرمي منتخب التشيك المخضرم بيتر تشيك والألماني مسعود أوزيل والسويسري تشاكا كما تعادوا مع الأرميني مختاريان في صفقة تبادلية مع سانشيز الذي ذهب لمانشستر يونايتد. كما تعاقدوا أيضا مع الدولي الجابوني اوباميانج. ويحاول أرسنال هذا العام تقديم آداء يليق بتاريخ النادي الكبير والفوز ببطولة الدوري.

5. توتنهام هوتسبير: يدخل نادي توتنهام هذا الموسم وعينه على بطولة الدوري ولاسيما بعدما رفض رئيس النادي بيع نجوم الفريق مثل الإنجليزي هاري كين والدنماركي أريكسون. ويضم توتنهام لاعبين على مستوى عالي أبرزهم حارس مرمي منتخب فرنسا والمتوج مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم وكان من أفضل حراس البطولة وهو لوريس بالإضافة إلى لاعبين أخرين مثل هاري مين وأريكسون.

6. تشيلسي: يدخل النادي اللندني هذا الموسم بقيادة فنية جديدة للمدرب ساري خلفا للمقال كونتي. الذي حقق لقب كأس الإتحاد الإنجليزي بعد الفوز في المباراة النهائية أمام اليونايتد بهدف أحرزه نجم البلوز ومنتخب بلجيكا هازارد. ويحاول ساري مدرب الفريق الجديد عودة الفريق لمساره الصحيح. والفوز بكل البطولات المتاحة هذا الموسم ولما لا وهو يمتلك. تيبو كورتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا وأفضل حارس في بطولة كأس العالم بالإضافة إلى لاعبين أخرين على رأسهم النجم البلجيكي إيدين هازارد الحاصل على برونزية العالم مع منتخب بلاده والمرشح ضمن عشرة لاعبين للفوز بالكرة الذهبية. كما يضم تشيلسي أيضا الجناح المهاري البرازلي ويليان.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.