اقرأ وتابع أول بأول

ما تود معرفته عن العسل .. معلومات في غاية الأهمية

صورة العسل Honey

يعدوا من أقدم العلاجات في العصور القديمة العسل هو غذاء ودواء يستخرج من رحيق الورود والأزهار يعتبر عسل الجارة من أقوى أنواع العسل في العالم التي تتواجد غرب أستراليا لديها موسم أزهارا واحد وهو مرة كل عامين وتتنوع فوائده الصحية والعلاجية.

العسل كمادة غذائية مفيد جدا للإنسان وما يحتويه من مضادات أكسدة ومعادن وفيتامينات مثل الفسفور، المغنيسيوم، الزنك.

والذي يميز العسل كمادة غذائية أنه يمكن أن يستخدمه الكبير والصغير ويستفيدون من هذه المادة الغذائية في حماية أجسامهم وفي رفع مانعتهم وفي كذلك العلاج من بعض الأمراض ومن بعض البكتيريا التي يمكن أن تنشأ داخل جسم الإنسان أو خارج جسم الإنسان.

يساعد العسل الجهاز الهضمي في تحسين وظائف عمل الجهاز الهضمي وأيضا علاج القرحة والقولون وأيضا علاج الغثيان الناتج عن الأكل الزائد أو الفيروسات أو البكتيريا الموجودة في المعدة.

كذلك يساعد العسل في شفاء الجروح وأيضا شفاء الحروق وهو يغذي الإنزيمات الموجودة في المخ التي تساعد على عدم فقد الذاكرة.

يعدوا العسل المادة الوحيدة التي لا تفسد من الأغذية ولكنه قد يتبلور مع مرور الوقت ويمكن أن يظل صالح لفترة طويلة في حاله تم تخزينه بشكل صحيح.

بالنسبة لموضوع التخزين هو موضوع مهم جدًا بالنسبة للعسل هذه المادة الغذائية لو تم تخزينها بالصورة الصحيحة يمكن أن تصلح لمده سنوات وسنوات.

أفضل وضعية لتخزين المادة الغذائية التي هي العسل تكون درجة الحرارة من ٢٠ إلى ٢١ في درجة الغرفة ولا تتعرض لأشعة الشمس المباشرة ويتم إحكام إغلاق هذه العلبة بحيث لا تتعرض إلى الرطوبة وتفسد المادة الغذائية الموجودة داخل العلبة.

على الرغم من فوائد العسل الكثيرة إلا أنه كمثل أي مكون غذائي يجيب اتباع سياسة الوسطية عند استهلاكه وخير الأمور أوسطها.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *