العلاقة بين جمال المرأة والثقة بالنفس

مستحضرات , تجميل , صورة
مستحضرات تجميل

يشكل التجميل هاجساً للمرأة في كل بقاع المعمورة، والمرأة الأردنية من النساء اللواتي تهتم بجمالها منذ صغر سنها فتجدها تقبل على مراكز التجميل المنتشرة في كل أنحاء المدن الأردنية ولعل أبرزها في العاصمة عمان، حيث بتنا نجد الكثير من المراكز التي تهتم بالمرأة. سنقوم بجولة لتغيير المظهر الخاص من لون الشعر والماكياج والتركيز على ألوان الشتاء من الصبغات والماكياج الذي يمكن للمرأة تطبيقه في المنزل بداية من تغيير لون الشعر لألوان الشتاء التي تميل إلى الألوان الداكنة والدافئة.

تقول أحد متخصصى التجميل عبر شاشة قناة «الغد»، نقوم بعمل إصلاح للشعر من خلال قص أطرافه والقيام بتفتيح لون الشعر درجتين وتحت الجذور درجتين أو ثلاث درجات وبالأخير سنقوم بعمل الاستشوار. ولذلك فإذا قامت المرأة بتغيير المظهر من خلال صبغ الشعر أو القيام بقصه فيقوم ذلك بالتغيير من نفسيتها وإحساسها بالراحة النفسية ويراها الناس بشكل مختلف وبذلك يلعب الشعر دور كبير في منح المرأة راحة وثقة بالنفس.

والأهم ابتسامة المرأة التي تمنحها الثقة بالنفس والإطلالة الجميلة المؤثرة وباتت وسائل العناية بالأسنان وإحداث تغيير في شكلها سهل المنال.

يقول أحد أطباء الأسنان: نحن قمنا بعمل zoom whitening وهي أحدث تقنية لzoom وتتم من خلال أربع جلسات لمدة ساعة وتعطي نتيجة ممتازة وخلال ساعة تتغير ألوان الأسنان وتفتح درجة لون الأسنان لثلاث أو أربع درجات حسب المريض نفسه.

أما عن الطرق الأخرى مثل coating و veneer التي تلجأ إليها المرأة أحيانا للتبييض الدائم، فيتابع الطبيب: في بعض الأحيان لا نستطيع عمل تقنية الzoom بسبب أن الأسنان مدمرة جدا أو تكون الأسنان غير منتظمة فعندها نقوم بعمل تقويم لفترة معينة ثم نلجأ إلى veneer أو coating وهو عبارة عن حشوات تجميلية تصير في نفس العيادة ويتم تغطية الأسنان بلون فاتح وتكون مرتبة بطريقة معينة حتى تعطي ابتسامة جميلة ومظهر لائق ثم نقوم باستخدام تقنية الzoom رغم أنها مكلفة جدا ولكن نضطر إلى ذلك بسبب المشاكل الكبيرة في الأسنان.

ولإتمام إطلالة متميزة لا بد بالعناية بالأظافر من أجل ضمان تغيير كامل في المظهر الخارجي والذي يمنح السلام الداخلي مع النفس والآخرين.

ومع ألوان الماكياج التي تميل إلى الشتاء الدافئ بدأت خبيرة التجميل والماكياج بتغيير المظهر من خلال رسم العيون وكريم الأساس الذي يؤسس لماكياج جذاب.

وتقول خبيرة التجميل والماكياج: قمنا بعمل ماكياج بسيط وناعم على حسب الوجه والمناسبة وكانت هذه المناسبة عادية فقمنا باختيار الألوان الطبيعية ولأن لون العيون يميل إلى الأخضر فقمنا بوضع الكحل الزيتي في أسفل العيون ومن أعلى العين قمنا بوضع اللون البيج ووضعنا طبقة خفيفة من كريم الأساس لأنه كلما وزع كريم الأساس بطريقة منظمة وجيدة على الوجه كلما أعطي مظهر طبيعي للوجه أكثر حتى إذا استمر الماكياج مدة ٢ أو ٣ ساعات يظل مظهره جميل وقمنا باختيار الألوان الزهرية للبلاشر وفوقه بعض من اللون الذهبي فيظهر الوجه بمظهر جذاب ومشمس وليس كأنه ماكياج ثقيل ووضعنا روج بدرجة البينك البارد واختارنا الرموش المفرقة والتي تعطي مظهر طبيعي أكثر ويمكن أن تظل على العين لمدة ٣ أو ٤ أيام.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *