Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

المؤتمر السادس عشر للاتحاد العربي لجمعيات طب الأعصاب

Spread the love

ما هي أهداف المؤتمر؟

يعتبر من أهم أهداف أي مؤتمر طبي وخاصة المؤتمرات الخاصة بالأعصاب هو بحث ما توصل إليه العلم في أمراض الأعصاب في الدول المشاركة مع تبادل الخبرات مع بعضهم البعض إلى جانب وجود أوراق علمية وأبحاث جديدة مع وجود ورشات تعليمية جديدة في المؤتمر.

وتابع رئيس المؤتمر الدكتور ” محمد شهاب “: تعتبر الأردن من مؤسسي الاتحاد العربي لطب الأعصاب كما انعقد فيها المؤتمر فيها مرتين مما سيكون له الأثر الكبير كظاهرة طبية في الأردن.

هناك مشاركة كبيرة في المؤتمر من كافة الدول العربية إلى جانب وجود برنامج علمي وطبي مميز في المؤتمر.

هل هناك مشاركة دولية في هذا المؤتمر؟

كما سبق الذكر فإن جميع الدول العربية دون استثناء تعتبر مشاركة في المؤتمر كما توجد مجموعة من الدول الأوربية وأمريكا وبعض الدول الأسيوية على رأسها دولة كوريا بجانب دولة واحدة من أفريقيا، لذلك فإن المؤتمر يعتبر غني بدرجة كبيرة بالأوراق والمواضيع العلمية وبعض الورشات التدريبي.

ما هي العناوين الرئيسية في الجلسات وورشات العمل؟

سيتم عقد أول ورشة عمل يوم الأربعاء القادم عن مرض الصرع ويعتبر مدعوا عليها أسماء من العيار الثقيل في الطب حول العالم.
أما الورشة الثانية فستكون عن الأساليب الجديدة في تخطيط الأعصاب وستكون الورشة الثالثة عن الحركات اللاإرادية في الأعصاب، وأخيرا ستكون الورشة الرابعة عن أسباب الدوران العصبية وغير العصبية، لذلك تعتبر كل مواضيع الورشات التدريبة موضوعات مهمة بدرجة كبيرة.

ما هو الجديد في علم الصرع؟

نحاول كأطباء في الأردن أن ننظم العمل في جميع القطاعات الطبية الخاصة بمرض الصرع كما يجب الإشارة إلى أن أغلب الأدوية العالمية لمرض الصرع موجودة في الأردن وفي وزارة الصحة بشكل خاص إلى جانب أن زيادة أخصائيين الأعصاب في الأردن يزيد من سرعة ونسبة تشخيص مرض الصرع مما ينعكس إيجابا في علاج هذا المرض.

وتابع الدكتور ” محمد شهاب “: ينعكس أثر هذا المؤتمر الطبي عن الأعصاب على الجانب الرسمي أيضا حيث يتواجد في المؤتمر رئيس الاتحاد العالمي لأطباء الأعصاب بجانب تواجد رئيس الأكاديمية الأمريكية في المؤتمر وله محاضرات سيشارك بها بالإضافة إلى مشاركة بعض أخصائيين الجلطات الدماغية حول العالم مع مشاركة الأكاديمية الأوربية ومنظمة الحركات اللاإرادية التي سيكون لها ورشات عمل في المؤتمر إلى جانب مشاركة الجمعية العالمية لمساندة مرض الصرع أيضاً في المؤتمر.

هل يمكن مشاركة طلاب الطب في المؤتمر؟

بالتأكيد سيشارك طلاب الطب وخاصة طلاب السنة الأخيرة والسنة قبل الأخيرة للجامعة في المؤتمر وسيستفيدون كثيرا من هذا المؤتمر ومن المواد العلمية التي ستُطرح فيه كما أننا سنقوم بتسجيل 50 طالب لحضور فعاليات المؤتمر مجانا كما أنهم سيحصلون على شهادة من المؤتمر.

وأضاف الدكتور ” محمد شهاب “: لن نقوم بنقل عمليات على الهواء ولكننا سنقوم بنقلها عبر عمليات تخطيط الأعصاب بالوسائل الحديثة للحضور.

وأخيرا، سيتم بدء أول ورشة عمل للمؤتمر يوم الأربعاء القادم الساعة 3 بعد الظهر والتي ستمتد حوالي 4 ساعات وفي صباح الخميس تبدأ فعاليات المؤتمر بالمحاضرات الطبية والعلمية من الساعة 8 صباحا إلى جانب أن دولة رئيس الوزراء ستفتتح المؤتمر الساعة 6 مساء ثم يستمر المؤتمر يومي الجمعة والسبت حتى الساعة 6 مساء كما أنني أدعوا جميع الزملاء من الأطباء وليس فقط أطباء الأعصاب لحضور المؤتمر للاستفادة من المادة العلمية التي ستُقدم في المؤتمر مثل أطباء الأشعة والغدد والباطنة وغيرها من التخصصات.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.