Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

بدائل الآيس كريم الصحية

Spread the love

الآيس كريم ، Ice cream ، صورة

الآيس كريم رفيق الصيف الأول لتخفيف حرارة الجسم وتحسين المزاج، يعشقه الكبار قبل الصغار. يأتي بنكهات ومكونات عدة كالحليب، والدهون، والسكر. كيف يمكننا اختيار النوع الأنسب واستهلاكه بشكل صحي؟.

هل يمكن أن يكون الآيس كريم مفيداً لصحتنا؟

تقول الدكتورة “سهى العالمي” اختصاصية التغذية: أنه لا يوجد بالآيس كريم ما هو مفيد أبداً لصحتنا، فحتى الحليب الموجود به لا يمكن أن نعتمد على الآيس كريم كمصدر له، لكن يمكن الحصول على الحليب من الوجبات المتزنة.

يحتوي الآيس كريم على مكونات عديدة، كالسكر، والكريمة، والدهون الضارة، التي تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم.

وتضيف الدكتورة “العالمي” حديثها موضحة بعض الطرق المنزلية لتحضير الآيس كريم باستخدام مكونات صحية كالزبادي، والموز المثلج، والفراولة، والمانجو، والكاكاو الخام، والعسل، والفانيليا كذلك. ويمكن أيضاً استخدام قوالب تشبه تماماً تلك الموجودة بالأسواق. ويحتوي القالب الواحد على ٢٨٠-٢٩٠ سعر حراري تقريباً. وقالب الزبادي الواحد يحتوي على ١٠٠-١٢٠ شعر حراري تقريباً.

واقرأ أيضاً: كيف تأكل الآيس كريم بلا تأنيب ضمير

أما عن المكونات بالتحديد، فهي عبارة عن علبة واحدة من الزبادي، وموزة، وملعقة واحدة من الكاكاو الخام، والعسل حسب الرغبة، ورشة بسيطة من الفانيليا.

ويمكن أيضاً استخدام قوالب الآيس كريم هذه، بوضع عصائر طبيعية مثلجة بها، ونضيف عليها قطع من الفواكه حتى نستفيد من الألياف الطبيعية الهامة الموجودة بها، ونضيف إليها العسل للتحلية حسب الرغبة، وغالباً ما تكون محببة جداً أيضاً للأطفال.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *