ثورة السيارات الكهربائية في دبي

Cadillac XT5 ، سيارة ، صورة
Cadillac XT5

ثوره جديده في عالم السيارات في معرض دبي الدولي للسيارات في نسخته الحالية. ولقد تنافس العارضون على طرح السيارات الكهربائية بمواصفات وتقنيات ذكيه في خطوة يراها الخبراء أنها سيارات جيل المستقبل ومن بين هذه السيارات سيارة تُسمى أوتو موتوف وهي سيارة مائه بالمائة ١٠٠٪ كهربائية تسير أكثر من ٥٢٠ كيلو متر على شحنه واحده وقوتها ٢٠٤ حصان؛ ولقد عرضت شركه كاديلاك (Cadillac) سيارتها النموذجية ذات التصميم المستقبلي المستوحى من سيارتي سي تي سكس CT6 و XT5 اكس تي 5.

وبالحديث عن سيارة كاديلاك اسكالا كونسبت الجديدة حيث الأناقة في التصميم الداخلي والخارجي فمن حيث التصميم الخارجي فهو عباره عن تصميم رائع وجذاب؛ أما عن سيارة شيفروليه المستقبلية فقد عرضت سيارتها بوت إي في وتبلغ سعة البطارية ٦٠ كيلو وات فيما يُنتج المحرك الكهربائي قوه تُعادل ١٠٠ حصان.

وكشفت شركة نيسان (Nissan) النقاب عن سيارتها التي تتميز بمواصفات ذكيه من بينها نظام القيادة الذاتية ونظام صف السيارة تلقائياً بدواستي الوقود والمكابح والعجلات ويُمكن تشغيل وإبطاء وتسريع وإيقاف السيارة من خلال دواسة الوقود فقط.

أما شركه بي ام دبليو (BMW) فعرضت سياراتها اي ٣ وتبلغ قوتها نحو ثلاثين كيلو وات وهو ما يساعدها على إنجاز مدى أطول من القيادة بشحنة كاملة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *