حقائق عن الزرافة

الزرافة،حيوان،صورة
الزرافة

ظريفة وجميلة ذات رقبة مميزة لا تشبة نظيرتها من الكائينات الزرافة هي إحدى الثاديات الإفريقية وهي اطول الحيوانات البرية بلا منازع واضخم المشترات على الاطلاق.

تعيش الزرافة عادة بالقرب من الاحراج المكشوفة والغابات والأماكن الموجد بها الكثير من الاشجار والاعشاب التي تتغذى عليها.
تمتاز الزرافة بعينين كبيرتين يُمكّناها من الرؤية في كافة المحيط الواقع حولها، فبصرها حاد جدا لذا فهي تستطيع تميز الألوان كما ان حاستي الشم والسمع أيضا قويتان كذلك تمتاز بطول لسانها الذي يبلغ قرابة نصف متر تقريبا والذي يمكنها من تناول الطعام.

من ناحية أخرى تتميز الزرافة أيضا بجلدها المراقط يفصل بين اللونين شعرا باهت يجعلها تستطيع التموية لحماية نفسها من الحيوانات المفترسة كما ان البقع الداكنة في جسمها تلعب دورا هام في تنظيم درجة حرارتها.

تفضل الزرافات العيش في مجتمعات صغيرة نسبياً كما انها لا ترتبط مع بعضها ارتباطا قويا فيمكن ان يغادر البعض وينضم اخر في أي وقت لكن تلك المجموعات التي تجمع بين الأم وصغارها تعتبر اقوى المجموعات المعروفة وقد تدوم لعدة أشهر وغالبا ما تبقى الزرافات صامتة طوال الوقت لذا تسمى بالبكما الا انها في بعض الحالات النادرة تصدر اصوات بسيطة لكي تتواصل مع بعضها.

صفات كثيرة تنفرد بها وميزتها عن غيرها من الكائنات، الزرافة من الحيوانات الصبورة والودودة التي اثارت الفضول لأكتشاف اسرارها والتعرف عليها.

خيول , حيوانات , حصان , الخيل

حقائق عن الخيول

لطالما كانت رمز الأصالة بلا منازع و على إيقاع صهيلها قاد الفرسان أعظم المعارك. الخيل لم تكن يومًا مجرد وسيلة نقل أو […]

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *