رحلة سياحية إلى الهند

رحلة سياحية , جمهورية الهند , صورة

جمهورية الهند

تعتبر الهند مملكة الاختلافات الدينية، والعرقية، مهد الحضارات، أرض الثقافات، والتحديات والحياة غير التقليدية، ومما هو معروف فإن عاصمة الهند هي نيودلهي.

ولا يمكن أن نجهل حقيقة أن الهند دولة عالمية تمتاز بطبيعة جغرافية استثنائية، وبتاريخها الضارب في أعماق الزمان، وهي دولة تحافظ على تراثها بصورة ممتازة؛ فمعظم الاماكن السياحية في الهند التاريخية تم توثيقها من قبل منظمة اليونسكو على قائمة تراث الإنسانية العالمي.

وتقع الهند تحديداً في جنوب آسيا، وتعد سابع أكبر بلد من حيث المساحة الجغرافية، كما تعتبر الهند ثاني أكبر بلد من حيث عدد السكان، وهي الجمهورية الديموقراطية الأكثر ازدحاماً بالسكان في العالم.

واقرأ من الويب: شهر العسل في الهند

وتتميز جمهورية الهند بمساحتها الشاسعة، وتمتلك العديد من المواقع الرائعة في مختلف أرجائها، كما وتتألق السياحة في الهند بمعرفة مدنها الجميلة؛ إذ تجمع هذه المدن بين الأجواء التاريخية، الطبيعية، السياسية، الاقتصادية، والفنية المتنوعة، مثل العاصمة نيودلهي، التي تملك ثامن أكبر تعداد سكاني في العالم، وهي العاصمة الهندية المعبرة عن المتغيرات الحضارية، فكل جديد في العالم يمكن أن نراه فيها، وهي الأرض الخصبة للاختلافات العرقية، والتنوعات الثقافية.

أما عن مومباي، فهي مركز ثقافي مشع على مستوى القارة الآسيوية، والعالم؛ حيث يأتيها ملايين الزوار كل عام من مختلف أنحاء العالم، ذلك بالإضافة إلى أنها المركز التجاري الثقافي الأهم في الهند، وكذلك ولاية كاريلا، التي تقع على الساحل الجنوبي لشبة القارة الهندية، وهي الولاية الاستوائية في الهند حيث الأمطار الموسمية، والتي تتميز بطبيعة خاصة تميزها عن باقي أنحاء شبة القارة الهندية، كما ولا يمكن أن ننسى “تاج محل”، إحدى عجائب الدنيا السبع والذي تعتبر من أكثر المواقع السياحية جذباً للسياح في العالم.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *