Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

صحة طفلك في أسئلة هامة

Spread the love

طفل ، صحة ، صورة

العلاقة بين إعطاء الطفل مجموعة فيتامينات وبين زيادة الشهية

يقول يقول الدكتور “يامن المغني” الاختصاصي بطب الأطفال، أنه لا ينصح بإعطاء الفيتامينات للأطفال؛ حيث تعتبر التغذية الصحية السليمة هي الأهم بالنسبة للطفل.

العامل الوراثي والتوحد

يتابع “د. يامن”، إن العامل الوراثي يلعب دوراً هاماً في زيادة نسبة احتمالية الإصابة بالتوحد بلا شك. أما عن العلاج ففي وقتنا الحالي يوجد علاجات متوفرة للتوحد قد تساعد على استقرار حالة المريض بصورة كبيرة.

كذلك، ويمكن السيطرة على نوبات الصرع عند الأطفال، فالصرع كمرض يتم تشخيصه من خلال عمل تخطيط دماغي حتى يتم تحديد نوع الصرع، وبناءً عليه يتم تحديد طريقة العلاج المناسبة للحالة.

أسباب عدم نطق الطفل لجمل كاملة حتى بعد بلوغه السنتين

يؤكد الدكتور “يامن” على أن هناك عدة أسباب منها أنه قد يكون الطفل الأول بالعائلة وبالتالي لم يختلط بأطفال أو بسبب وجوده في أسرة صغيرة متحفظة.

أما في حالة بلوغ الطفل 18 شهر دون أن يتكلم كلمة واحدة مفهومة كقوله ماما أو بابا مثلاً، فلابد من إجراء الفحوصات اللازمة كفحوصات السمع وكذلك فحص النطق والكلام عند الطبيب المتخصص؛ حيث أن هذه الحالات غالباً ما تُشخص بتأخر النطق عند الأطفال، والذي قد يكون له عدة أسباب.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *