Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد الباذنجان لصحة الإنسان

Spread the love

فوائد الباذنجان , صحة الإنسان , Eggplant , صورة

تقول أخصائية التغذية “إسراء سعيد”، تمنح الخضروات الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان بسبب محتواها من الفيتامينات والمعادن والماء والألياف الغذائية والمركبات الأخرى حيث يعمل تناولها بكثرة على خفض خطر الإصابة بالكثير من الأمراض ومن هذه الخضروات الباذنجان.

يحتوي الباذنجان على العديد من المعادن والفيتامينات التي تعزز من صحة الإنسان مثل فيتامين C وفيتامين K والفسفور وأيضاً يحتوي على كمية عالية من الألياف التي تساعد على الشبع والحد من الجوع كما أن طبيعية الألياف تساعد على بطئ امتصاص الجسم للسكر مما يساعد في تنظيم السكر في الدم.

إلى جانب ذلك، يحتوي الباذنجان على العديد من مركبات مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من الكثير من الأمراض.

يمنح تناول الباذنجان العديد من الفوائد الصحية للإنسان لأنه يمتاز بمحتواه العالي بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة.

يُنصح بإدخال الخضروات والباذنجان بشكل خاص في النظام الغذائي اليومي خاصة لكبار السن لما ذكرناه في دوره في منع الأمراض المزمنة خاصة لمرضى السكر.

وأخيراً، للحصول على فوائد الباذنجان وتناوله بطريقة صحية أكثر يُنصح بتناوله مشوياً أو مسلوقاً وتجنب تناوله مقلياً حتى لا يصبح حاملاً للسعرات الحرارية العالية والتي قد تصبح عاملاً مهما في زيادة الوزن والإصابة بالسمنة.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *