Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد الليمون الأخضر للصحة

Spread the love

فوائد , الليمون الأخضر , green lemon , صورة

يُعد الليمون الأخضر أحد أكثر الفاكهة الحمضية انتشاراً كما يعتبر مصدراً غنياً بفيتامين ج والألياف بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المركبات النباتية والمعادن والزيوت الأساسية، وعادةً لا يتم تناوله كحبة كاملة وإنما على شكل شرائح صغيرة إلى جانب إمكانية وضعه في الطعام أو تحضيره كعصير، ويُعد الليمون كذلك من الفواكه التي لها طعم لذيذ ومميز كما أنه يوفر العديد من الفوائد الصحية للجسم.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الليمون الأخضر على العديد من المركبات والعناصر الغذائية المهمة التي تُكسب الجسم الكثير من الفوائد الصحية ومنها تعزيز جهاز المناعة حيث أن الأطعمة الغنية بفيتامين ج ومضادات الأكسدة الأخرى قد تساعد على تقوية جهاز المناعة الذي يحمي الجسم من الجراثيم التي تسبب نزلات البرد والإنفلونزا بالإضافة إلى أن الليمون الأخضر يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالربو حيث أن احدى الدراسات التي أجريت على أشخاص يعانون من الربو وفرط حساسية في القصبات الهوائية مع نزلات البرد قد أثبتت أن استهلاك كمية من بعض العناصر الغذائية مثل فيتامين ج أدى إلى تحسن بعض الحالات، ومن جانب فوائده أيضاً أنه يساهم في التحسين من صحة الجهاز الهضمي حيث أن الليمون يحتوي على ألياف قابلة للذوبان مثل البكتين التي يمكن أن تحسن من صحة الأمعاء وتبطئ من عملية هضم السكريات والنشويات مما يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *