Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

في عيد الأم 2018 .. تذكروا معنا هذه النماذج

Spread the love
عيد الأم 2018 , صور , عيد الأم

عيد الأم 2018

كل الأمهات بلا استثناء لا تستطيع إن ننكر فضل أحدهن مهما فعلت ولكن هناك أمهات يزيدون من الفضل ويبذلون الجهد الأكثر ليخرجوا للعالم نابغات وأسماء لا يمكن إن تنساها ذاكرة التاريخ ومن بين هؤلاء الأمهات أمهات سطروا اسمهم في سجلات التاريخ وانتسب لهم النجاح كما أنتسب لأبنائهم تماما فمنهم من أصبح عالم في علوم الدنيا ومنهم من هو عالم أسلامي جليل وعباقرة و مجتهدين هؤلاء الناجحين سطرت أمهم بداية حياتهم حتى يكونوا ذو شأن من بين هؤلاء.

تذكروا تلك النماذج في عيد الأم 2018

• توماس إديسون: أمه السيدة ماري إديسون وكانت تعمل مدرسة للقراءة والأدب ورغم إن كان يميل إلي الغرابة والجنون في تصرفاته كانت بجواره وتسانده وعندما طرد من المدرسة كانت السند له وقالت للجميع إن ابني هذا هو الذكاء بعينه وبدأت معه رحلة جديدة من تلقي العلم هي وهو فقط فجعلته يدرس العلوم والتاريخ والكتاب المقدس والروايات وخاصة شكسبير وسير العلماء ومنهم العالم جاليليو حتى بدأ يفهم ويعي ودرس وقرأ الكثير من الكتب فكانت البذرة التي بدأ منها إديسون في حياة العلماء والاختراعات وتحدث إديسون كثيراً عن أمه بعد وفاتها واعترف بفضلها عليه وعلي ما وصل إليه ولولاها ما كان توماس إديسون.

• المهاتما غاندي: ذكر أيضاً كثيراً فضل أمه في ناشئته وحياته فكانت دائما تذكرهم كل صباح أنهم أحرار وإنهم شجعان و تحثهم علي قول الحقيقة وان الحرية والشجاعة وقول الحق مفتاح السيطرة علي النفس فكان هذا بداية غاندي محرر الهند.

• الإمام الشافعي: فهذا الإمام الجليل توفي والده وهو ابن عامين فاهتمت أمه به وعملت علي تنشئته التنشئة السوية منذ صغره فما كان من أمه إلا إن بحثت في كل مكان عن العلم والعلماء الذين يستطيع الشافعي تلقي العلم منهم فذهب بصغيرها كل مكان تعلم إن به علم يستطيع ابنها تلقيه وحفظته القرآن وهو ابن سبع سنوات وظلت معه تسانده وتدعمه حتى نال ما نال من العلم وهدت لنا بصبرها وحسن تربيتها الإمام الشافعي الذي يعتبر من مجددي الدين في القرن الثاني الهجري.

• معاوية بن أبي سفيان: مثال للام التي تزرع في أبنها الحلم منذ صغره فكانت هند بنت عتبه أم معاوية بن أبي سفيان تقول دائما انه سيسود قومه ومن مقولاتها الشهيرة ثكلته أمه إن لم يسد قومه وبالفعل ساد الصحابي معاوية بن أبي سفيان الناس وأصبح خليفة المسلمين وأسس الدولة الأموية.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.