Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مؤتمر مركز الحسين للسرطان الأول لجراحة الأورام

Spread the love
دكتور ، علي دبوس ، صورة

الدكتور علي دبوس

يعتبر مركز الحسين للسرطان مركز متميز عربياً ودولياً في علاج السرطان كما أن هذا المركز ينظم لأول مرة مؤتمر دولي لجراحة الأورام وسينطلق هذا المؤتمر من 11 إلى 13 إبريل بمشاركة دول عديدة.

ماذا عن مؤتمر مركز الحسين للسرطان لجراحة الأورام؟

يقول الدكتور “علي دبوس – استشاري جراحة الأورام السرطانية”، يعتبر مؤتمر مركز الحسين للسرطان لجراحة الأورام هو الأول عربياً وفي الأردن بشكل خاص كما يتميز بأنه مختص فقط بجراحة الأورام بجانب أنه برعاية كريمة من شخصية معروفة على مستوى الأردن وتقارع تلك الشخصية مرض السرطان لسنوات وهي سمو الأميرة غيدة طلال رئيسة هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان.

وتابع الدكتور ” علي دبوس” (في لقاء مُتلفز عبر برنامج دنيا يا دنيا)، سيتم انطلاق هذا المؤتمر من فندق انتركونتيننتال في الفترة من 11 إلى 13 إبريل وهو مؤتمر عالمي سيكون فيه مشاركات من دول عديدة حول العالم.

الدول المشاركة في المؤتمر و المحاور محط النقاش

هذا المؤتمر كما سبق الذكر هو مؤتمر دولي ولدينا ما يقرب من 23 speakers من بينهم متحدثين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ومن البرتغال وبولندا ومصر ولبنان والعراق والسعودية وغيرها من الدول.

هناك أهداف معينة تم العمل للوصول إليها من خلال هذا المؤتمر ولعل من أهم هذه الأهداف هو تبادل المعلومات والخبرات ومواكبة التطورات الحديثة فيما يخص الأورام والجراحات السرطانية، لذلك فإننا نراعي في هذا المؤتمر أن يكون المتحدثين في هذا المؤتمر من أماكن وهيئات علمية مرموقة بحيث يمكننا اكتساب الخبرات والمعلومات المهمة والحديثة منهم عن جراحة الأورام مما يعود بالفائدة الكبيرة على الجميع.

على الجانب الآخر، إننا في هذا المؤتمر قد قمنا بإعداد مساحات أكبر من الوقت لبعض الأورام التي لها نسبة ظهور كبيرة في المجتمع مثل الأورام السرطانية في الثدي والقولون والشرج على سبيل المثال بجانب أنه تم استحداث موضوع مهم وآخر جديد هو أورام الغشاء البريتوني الذي بدأ مركز الحسين بالبحث عنه والتحضير من السنة الماضية حيث جلب مركز الحسين بعض الأخصائيين من المملكة المتحدة ومن المنطقة العربية بحيث يتم تبادل الخبرات ويتم التعرف على مثل هذه الجراحات على مستوى أكبر.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون هنالك أيضاً في المؤتمر بعض التخصصات الفرعية مثل جراحة أورام الدماغ وجراحة أورام العيون والوجه والرقبة والصدر والمسالك البولية والنسائية والأطراف والعظام وباقي التخصصات الأخرى التي سيكون لها مكان في المؤتمر وسيكون هنالك 3 غرف تعمل مع بعضها البعض أثناء انعقاد المؤتمر.

هل توجد كل تخصصات الأورام في المستشفيات الخاصة؟

يشارك في المؤتمر أطباء من مركز الحسين وآخرون من المستشفيات الخاصة والخدمات الطبية الملكية ومن وزارة الصحة والجامعات وسيكون لهم دور كبير في مساعداتنا.

وأردف “دبوس” يختلف علاج مرض السرطان عن الأمراض الأخرى ولكن يتميز مركز الحسين للسرطان في وجود ما يسمى بالعيادات التخصصية للسرطان حيث يوجد العديد من الأطباء من مختلف التخصصات الخاصة بمرض السرطان مثل دكتور الأشعة العلاجية ودكتور أورام باطني والجراح وطبيب الأشعة وأي تخصص آخر له علاقة بمرض السرطان ويتم تشخيص حالة مريض السرطان من خلال لجنة جماعية من هؤلاء الأطباء من مختلف التخصصات.

توقعات نتائج المؤتمر

نأمل أن تعكس نتائج المؤتمر الأهداف التي تم وضعها ونأمل أن يكون هنالك تحديث لبعض المعلومات الطبية عندنا في مركز الحسين من خلال تبادل الخبرات من أشخاص لهم باع كبير في مجالهم الطبي لسنوات طويلة.

وأخيراً، يقدم المؤتمر كذلك فرصة كبيرة لفريق التمريض لأن يتعلموا ويستفيدوا منه بدرجة أكبر من خلال الاحتكاك مع الأطباء الموجودين فيه.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *