Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي أسباب بحة الصوت

Spread the love
بحة الصوت ، صورة ، رجل

بحة الصوت

الكثير من الناس يعاني من بحة الصوت، ولكن في أي مراحلها تعد هذه البحة كمؤشر مرضي، حيث يجب فحص الطبيب؟ وهنا جاء الدكتور محمد رمزون ضيفاً على قناة رؤيا، وهو أخصائي طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، وكان هذا الحديث.

بعض من الناس قد يستهين ببحة الصوت حيث إنه قد يكون مؤشر لأمراض وخاصة مما يتعلق بالجهاز الهضمي، كما أنه يرتبط ببعض الفئات العمرية الأكثر إصابة به، ولهذا فدعنا أولا نتعرف على السبب والعلة في بحة الصوت؟
قال الدكتور محمد، في بداية الأمر، لا بد من معرفة كيف يخرج الصوت من الأحبال الصوتية الطبيعية، وهذا يتم من خلال التنفس ثم التقاء الأحبال الصوتية معا في المنتصف، مما ينتج عنها ذبذبات سلسة وناعمة لإنتاج عملية الصوت، ولابد من أن يكون الغشاء الذي يغلف الحبل الصوتي ناعم وسلس بدون أي تورم أو غرابة حتى يصدر الصوت في شكله الطبيعي

وعن حجم الأحبال الصوتية وهل هي متماثلة في الجميع، يقول د. محمد رمزون، بكل تأكيد لا، تختلف الأحبال الصوتية من شخص لآخر، كما أنه تختلف من الإناث عن الرجال فطول الأحبال وحجمها يؤثران في نبرة الصوت

وعن كيف تتم عملية انتاج الصوت؟، يقول “د. رمزون” تقوم عملية إنتاج الصوت من خلال تعبئة الرئتين بالهواء ومن ثمّ تلامس الأحبال والتقائها معاً.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.