Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مباراة النادي الأهلي وكامبالا سيتي بدوري الأبطال

Spread the love

ميدو جابر ، الأهلي وكامبالا سيتي ، صورة

ضمن فعاليات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الأولى بدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا يلتقي يوم الثلاثاء القادم الموافق الثامن والعشرون من أغسطس في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة فريقي الأهلي وكامبالا سيتي الأوغندي على ملعب الجيش ببرج العرب فى الاسكندرية.

الأهلي يسعى لتأكيد الصدارة

يدخل نادي الأهلي مباراته مع كامبالا من أجل تحقيق الفوز وتعزيز الصدارة التي انتزعها الجولة السابقة عندما نجح في تخطي عقبة الترجي والفوز عليه على ملعبه وأمام جماهيره بنتيجة هدف دون مقابل.

ويسعى لاعبو الأهلي لتحقيق الفوز الرابع على التوالي في مباراتهم مع كامبالا في هذه المجموعة والوصول إلى النقطة الثالثة عشر، يذكر ان الأهلي كان قد جمع عشرة نقاط من خمسة مباريات، فبالرغم من البداية المتعثرة للنادي الأهلي في هذه المجموعة خاصة بعد التعادل السلبي في أول لقاء امام نادي الترجي الرياضي التونسي على ملعب الجيش ببرج العرب فى الاسكندرية، ثم الهزيمة المفاجأة أمام فريق كامبالا سيتي بنتيجة هدفين دون مقابل في مباراة أحدثت خلافات وانقسامات كبيرة في مجلس الأهلي نتج عنها رحيل مدرب الفريق حسام البدري من تدريب الفريق قبل أن تقوم الإدارة بالتعاقد مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون والذي نجح في تخطي الصعاب والفوز على فريق تاون شيب رولرز ذهابا وايابا بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل ، وبنتيجة هدف دون مقابل، ثم نجح في الفوز على الترجي التونسي في ملعبه رادس ووسط جماهيره بنتيجة هدف دون مقابل ليضمن بهذا الفوز الصعود إلى دور الثمانية.

دوافع الأهلي في الفوز

لم تكمن دوافع الأهلي في الفوز باللقاء لتعزيز الصدارة فقط بل لعدة أسباب أهمها الثأر والإنتقام من فريق كامبالا سيتي الذي تمكن من الفوز على الأهلي في لقاء الذهاب بنتيجة هدفين دون مقابل في المباراة الأخيرة لمدرب الفريق حسام البدري، كما أن الخسارة مرة أخرى من نفس الفريق تعتبر بمثابة عيب لتاريخ وقيمة النادي الأهلي، ويسعى لاعبو الأهلي لتحقيق الفوز خاصة وأن مباراة الأهلي وكامبالا سيتي ستكون صعبة لتجنب الأهلي مواجهات الفرق الكبرى مبكرا مثل مازيمبي الكونغولي والوداد البيضاوي المغربي وصنداونز الجنوب أفريقي وغيرهم من الفرق التي يطمح لاعبو الأهلي في تجنب مواجهتهم هذا الدور.

الأهلي المنتشي محليا وأفريقيا

في مباراة الأهلي وكامبالا سيتي يدخل النادي الأحمر المباراة بمعنويات مرتفعة خاصة بعدما نجح في الفوز في المباراة الأخيرة على فريق حرس الحدود بنتيجة هدفين دون مقابل مما أدى إلى تصدره بطولة الدوري، ولم تقتصر حالة الفرحة محليا فقط بل محليا وافريقيا ولا سيما بعد ضمان النادي الأهلي تأهله لدور الثمانية منذ الجولة الماضية.

كامبالا يسعى لتقديم عرض قوي

بينما على الجهة الأخرى من اللقاء يدخل فريق كامبالا مباراته أمام الأهلي لتقديم آداء قوي ويكون خصم عنيد للأهلي خاصة وأن لاعبي كمبالا سيلعبون المباراة ببرود أعصاب من غير أي ضغوط نظرا لعدم أهمية نتيجة اللقاء بالنسبة لهم نظرا لتأكد عدم تأهلهم لدور ال8 قبل مباراة الأهلي وكامبالا سيتي
بالرغم من أن مباراة الأهلي كامبالا تحصيل حاصل لفريق كامبالا خاصة بعدما حجز ناديين الأهلي المصري والترجي التونسي بطاقتي الصعود والتأهل لدور الثمانية، إلا أن لاعبو كامبالا يسعون لتقديم مباراة كبيرة لعرض أنفسهم عل على الأندية الكبرى خاصة وأنهم يلاعبون فريق كبير بحجم الأهلي الذي يحمل الرقم القياسي في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بثماني بطولات.

موقف كامبالا سيتي

يدخل نادي كامبالا اللقاء وهو بالمركز الثالث بعدما حقق ستة نقاط من أصل خمسة مباريات فاز بمباراتين على الاهلي بنتيجة هدفين دون مقابل، وبهدف نظيف على فريق تاون شيب رولرز، كما خسر ثلاثة مباريات أمام الترجي التونسي ذهابا بثلاثية وايابا بنتيجة هدف نظيف، وخسر أيضا من فريق تاون شيب رولرز بنفس النتيجة التي فاز بها تاون شيب رولرز على كمبالا وهي هدف نظيف.

مصير لقاء الأهلي وكامبالا سيتي

هل سيثأر الأهلي من نتيجة لقاء الذهاب ويحقق فوزاً ثميناً على كامبالا يضمن من خلاله تصدر المجموعة الأولى؟ أم أن غياب الضغط النفسي والعصبي على لاعبي كامبالا يكون سبباً في الفوز على الأهلي؟ أم أن التعادل الأول لكامبالا والثاني للأهلي سيكون سيد الموقف بين الفريقين؟ هذا ما سوف نشاهده بمشيئة الله تعالى الثلاثاء القادم.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.