Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مباراة برشلونة وإشبيلية في بطولة السوبر الإسبانية 2018

Spread the love

برشلونة ، Barcelona ، كرة قدم

برشلونة vs إشبيلية

يلتقي اليوم الاحد الموافق الثاني عشر من أغسطس في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة فريقي برشلونة الإسباني مع نظيره إشبيلية الإسباني في نهائي بطولة السوبر الاسبانية المقامة في مدينة طنجة المغربية.

ويدخل النادي الكتالوني العريق اللقاء وهو بطل الدوري والكأس العام الماضي ويطمح في إضافة ثلاثية محلية هذا الموسم. بينما يدخل إشبيلية اللقاء وهو وصيف الكأس الموسم الماضي.

يذكر ان الفريقان قد التقيا الموسم الماضي في نهائي كأس ملك اسبانيا وكانت آخر مرة لعب فيها برشلونة ضد أشبيلية، استطاع فريق برشلونة الفوز بـ 5-0 في نهائي كأس ملك إسبانيا وسجل الأهداف سواريز هدفين وميسي هدف وكوتينهو هدف انيستا هدف. يطمح أبناء المدرب فالفيردي فرض أنفسهم على الساحة الاسبانية وتحقيق كل البطولات المتاحة خاصة بعدما تعاقد الفريق مع لاعبين على مستوى عالي. مثل الفرنسي ليجينيت واللاعب الشاب مالكوم والدولي التشيلي لاعب بايرن ميونيخ الألماني السابق المحارب ارتورو فيدال وعدة لاعبين آخرين.

ويعتبر هذا الميركاتو هو الأفضل لنادي برشلونة منذ فترة كبيرة ليس فقط لأنه تعاقد مع لاعبين كبار ولكن لأنه قد باع لاعبين كانوا لا يشتركون الموسم الماضي بصفة أساسية وكان من الصعب اشراكهم هذا الموسم مثل الدولي البرتغالي جوميز والدولي الكولمبي ياري ميينا اللذان انتقلا معا لصفوف نادي ايفرتون الإنجليزي ودينيس سواريز وغيرهم من اللاعبين. قد تم بيعهم بنفس القيمة المادية تقريبا التي اشترى بها النادي الكتالوني الصفقات الجديدة. ويرجع السبب في كل هذا إلى مدير التعاقدات الجديد في النادي وهو أبيدال.

ويمتلك نادي برشلونة لاعبين على مستوى عالي أبرزهم الحارس الألماني تيرشتيجن والمدافع الدولي جيرارد بيكيه الذي أصدر بيانا في المؤتمر الصحفي للمباراة كان غريبا وصادما للبعض وهو إعلانه اعتزال اللعب دوليا. كما يضم أيضا ثلاثي هجومي على أعلى مستوى على رأسهم أفضل لاعب في العالم وهو الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي تشير كل الأنباء إلى أن ميسي لن يبدأ اللقاء منذ بدايته لعدم الجاهزية البدنية بسبب الأجازة التي حصل عليها بعد كأس العالم. بالإضافة إلى نجم منتخب البرازيل فيليب كوتينهو ونجم منتخب اوروغواي لويس سواريز.

وهذه هي المباراة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات التي يدخل فيها النادي الكتالوني العريق اللقاء بدون نجمه الإسباني اندريس انيستا الذي أعلن رحيله عن النادي نهاية هذا الموسم. وعلى الجانب الآخر يدخل فريق إشبيلية اللقاء بعدما قدم أداء ممتازا العام الماضي وكان وصيف الكأس الموسم الماضي واستطاع أن يخرج أبناء المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو الشياطين الحمر فريق مانشستر يونايتد من دوري أبطال أوروبا وخرج بشق الأنفس أمام الفريق الألماني بايرن ميونيخ. ويسعى لاعبو إشبيلية لرد الاعتبار والثأر من برشلونة بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفريق في نهائي الكأس.

وقد تكون الظروف هذه المرة متاحة لاشبيلية للفوز باللقب لأن هذه المرة هي المرة الأولى التي يقام فيها نهائي كأس السوبر من مباراة واحدة ولا توجد مباراة عودة. ويضم فريق إشبيلية عدة لاعبين دوليين مميزين أبرزهم النجم الدولي الفرنسي المتوج مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم الأخيرة لاعب الوسط انزونزي.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.