Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد – نهائي كأس السوبر الأوروبي 2018

Spread the love

Real Madrid , ريال مدريد

ريال مدريد vs أتلتيكو مدريد

في لقاء جماهيري على أعلى مستوى ولقاء ينتظره كل العالم يلتقي يوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من أغسطس الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة الفريقين الكبيرين العريقين الاسبانيين ريال مدريد مع نظيره أتلتيكو مدريد في ديربي مدريد على ملعب كوك آرينا باستوانيا في نهائي بطولة السوبر الأوروبي الذي يجمع ببن بطل دوري أبطال أوروبا وهو الفريق الملكي ريال مدريد مع بطل كأس الاتحاد الأوروبي وهو أتلتيكو مدريد.

نادي ريال مدريد

بالنسبة لريال مدريد هي مباراة أكون أو لا أكون مباراة إثبات الذات وإثبات ان النادي الملكي سيظل كما هو مهما رحل عنه لاعبين او مدربين. ويدخل النادي الملكي اللقاء وعليه كم كبير من الضغوطات يعتبر هو الأكثر لريال مدريد في الآونة الأخيرة خاصة رئيس النادي فلورنتينو بيريز الذي يتعرض لاتهامات عديدة بسبب رحيل النجم الأسطوري لريال مدريد والهداف التاريخي للنادي ألا وهو النجم البرتغالي افضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو الذي انتقل هذا الصيف إلى نادي يوفنتوس الإيطالي في صفقة كانت الأبرز والأغرب هذا الموسم.

وبدأت التساؤلات تكثر تجاه فلورنتينو بيريز لماذا رحل رونالدو بعدما قضى تسع سنوات في النادي ولماذا لم يعتزل رونالدو في النادي ولماذا لم يوافق بيريز على الطلبات المادية الذي طلبها رونالدو كل هذه التساؤلات أوقعت بيريز في موقف حرج مما جعل بيريز يصدر بيانا للنجم البرتغالي يطالبه فيه بإصدار بيان للجماهير ينص على أن رونالدو هو من طلب الرحيل.

ولأن المصائب لا تأتي منفردة كانت صفقة انتقال رونالدو هي الصدمة الثانية لريال مدريد بعد إعلان مدرب الفريق الفرنسي زين الدين زيدان استقالته من تدريب النادي بعدما قدم عملا ممتازا مع النادي ودخل التاريخ كأول مدرب في العالم يحقق بطولة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالي.

الاتهامات لبيريز لم تقتصر على رحيل رونالدو فقط بل أيضا على عدم تعاقد النادي مع صفقات سوبر هذا الموسم والتفريط أيضا في النجم الدولي الكرواتي كوفاسيتش الذي انتقل لنادي تشيلسي الإنجليزي بالإضافة إلى أنه لم يوفر البديل لرونالدو.

يذكر أن النادي الملكي لم يتعاقد مع لاعبين مشهورين باستثناء حارس مرمى منتخب بلجيكا ونادي تشيلسي الإنجليزي وهو تيبو كورتوا الذي انتقل بمبلغ 35 مليون يورو .وهناك قلق أيضا في النادي الملكي بعدما أكدت مصادر مقربة من الجناح الايسر للمنتخب البرازيلي ونادي ريال مدريد مارسيلو أنه يريد مزاملة صديقه كرستيانو رونالدو في يوفنتوس الإيطالي.

وأيضا هناك مصادر أكدت أن النجم الكرواتي المتألق وصيف العالم مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم وهو لوكا مودريتش الذي يريد الانتقال لنادي الانتر الإيطالي. مما جعل رئيس النادي يعقد جلسة عاجلة مع اللاعب لإقناعه بالبقاء وعدم الرحيل ووعده برفع عقده متساويا مع كابتن الفريق وهو الأسباني سيرخيو راموس. ورغم كل هذه المشاكل الا ان ريال مدريد يظل يمتلك لاعبين من أفضل لاعبين العالم مثل الدولي الأسباني راموس والدولي البرازيلي مارسيلو والدولي الألماني توني كروس والدولي البرازيلي كاسميرو والدولي الويلزي جاريث بيل والدوليان الاسبانيان اسينسيو وايسكو وغيرهم من اللاعبين المميزين الدوليين. تحت قيادة المدير الفني الأسباني لوبيتيجي الذي ترك تدريب منتخب بلاده اسبانيا من أجل تدريب ريال مدريد.

نادي أتلتيكو مدريد

على الجانب الآخر يدخل فريق اتلتيكو مدريد الأسباني اللقاء وعينه على تحقيق بطولة السوبر ولما لا وهو يمتلك لاعبين على مستوى عالي أبرزهم حارس المرمي اوبلاك المصنف من أفضل حراس المرمى عالميا بالإضافة إلى المدافع الدولي الأورجواني جودين وهيرنانديز.

بالإضافة إلى اللاعب الفرنسي الدولي المرشح ضمن العشرة لاعبين المرشحون للفوز للفوز بالكرة الذهبية وهو أنطونيو غريزمان المتوج مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم والمهاجم الدولي الأسباني دياجو كوستا بالإضافة إلى أنهم يمتلكون واحدا من افضل مدربي العالم وهو الأرجنتيني سيميوني الذي تتمسك به إدارة النادي تمسكا شديدا. وتعتبر المباراة بمثابة رد الاعتبار او الانتقام والثأر من الفريق الملكي ولا سيما بعد ما خسر فريق اتلتيكو مبارتين نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا. ويريدون أبناء سيميوني فك عقدة النهائيات أمام النادي الملكي ريال مدريد.

هل سينجحون في رد الإعتبار والفوز بالسوبر أم ان أبناء لوبيتيجي لهم رأي آخر ويستمرون على الصدارة عالمياً.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.