مشكلة تساقط الشعر

Hair loss

تساقط الشعر

يتعرض بعض الناس لفقدان الشعر فيتساقط الشعر بشكل طبيعي عند التقدم في العمر، لهذا يلجأ بعض الناس للعلاج الطبي باستخدام التقنيات الحديثة.

أما عن طرق العلاج فيقول الدكتور عماد عيطه “أخصائي الجلدية”، تختلف حسب السبب حيث أنه في حالة أن السبب في تساقط الشعر خاص بالهرمونات فغالباً ما يكون تساقط الشعر شيء مزمن وبالتالي فإنه يحتاج إلى علاج دائم ولفترة طويلة.

أما عن أهم طرق علاج تساقط الشعر فتكون عن طريق زرع الشعر الذي يعتبر علاج دائم ولا يتساقط الشعر بعده بمرور الوقت، وفي حالة تعرض النساء لتساقط الشعر فيجب أن يكون هنالك تعاون بين طبيب النسائية وطبيب الهرمونات حتى يمكننا علاج هذه المشكلة.

إلى جانب ذلك، هناك عدة عوامل قد تساعد في تساقط الشعر أهمها العامل الوراثي والتوتر الزائد إلى جانب العديد من العوامل الصحية والطبية الأخرى التي تؤدي إلى تساقط الشعر ومن أهم أسباب تساقط الشعر هو فرط في إفراز بصيلات الشعر لهرمون الأندروجين عند النساء والرجال على حد سواء لكنه يظهر على الرجال في صورة صلع ويظهر عند النساء على شكل خفة في الشعر حيث أنه من النادر أن نرى أنثى صلعاء بشكل كامل.

أما عن باقي العوامل الأخرى المتسببة في تساقط الشعر فتتمثل في نقص بعض العناصر المعينة في الجسم مثل عنصر الحديد وبعض الفيتامينات وبمعالجة السبب يمكن أن يخف عندنا تساقط الشعر.

وأخيراً، يمكن للشعر أن يتساقط بكل سهولة نتيجة الاستعمالات المتكررة لمساحيق التجميل أو صبغات الشعر أو تصفيف الشعر التي تخلق عندنا نوع من الأكزيما أو التحسس الذي يؤثر على الشعر ويؤدي إلى تساقطه، لذلك يجب الحرص على تناول الأغذية الصحية والسليمة من خلال تناول الطعام الذي يحتوي على المعادن والمغذيات مثل البروتين الذي يعتبر مهم جداً لتقوية الشعر وزيادة نموه.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *