Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

موضوع بمناسبة العام الجديد “لمصر”

Spread the love
مصر ، علم مصر ، العام الجديد ، صورة

مع قرب حلول العام الجديد تعلو القلوب أمنيات كثيرة، وأمال لا تنتهي، وكلنا ينتظر العام الجديد بشغف وحب مترقبين مفاجآته وهداياه، منا من يحلم لنفسه ومنا من يحلم لأبنائه ومنا من يتوق إلى صلاح بلاده وتشغله أمنيات مخلصة لوطنه العزيز مصر، ونحن من هؤلاء الذين نبيت كل ليلية وفي القلب شوق إلى رؤية بلدنا الحبيب في أفضل حال.
هنا سوف نبوح بكل أمانينا لبلدنا الغالي، الذي تقلنا أرضه وتظلنا سماءه ونستنشق نسمات هوائه، ونرتوي من ينابيعه، فأقل ما يجب علينا تجاهه أن نخلص الدعوات له ولأهله وأن نهتم لهمه ونطمح إلى إعلائه وعزته وتقدمه.

لماذا نستقبل العام الجديد وفي القلب أمنيات صادقة للوطن؟

وطننا الحبيب هو كيان متكامل نحن جز منه، ننعم بنعيمه ونشقى إذا أصابه شقاء، فرفاهيته هي في النهاية رفاهية لنا وتعسر أحواله ينعكس بالضرورة علينا، فنحن بعض منه، نسلم إذا سلم ونتأذى ونتضرر إذا ما مسه الضر، من ثم فإن أمنياتنا العامة للوطن بأسره بالاستقرار والخير هي في الحقيقة أمنيات لنا ولأهلنا وأبنائنا والأجيال القادمة من بعدنا.

أجمل الأمنيات لأغلى وطن بمناسبة العام الجديد

أتمنى لمصر الحبيبة ولأهلها الطيبين ونحن على أعتاب عام جديد أن يكون عام خير وبركة ونصر، وأن يكون خيرا مما مضى، وأن تنعم فيه بالأمن والأمان والسلامة والاطمئنان، وأن يملأ الحب ربوعها وينشر عبيره بين أرجائها، وأن تسكن المودة والمحبة قلوب كل من فيها وان تجمعهم الأخوة، وأن يجمع الله شملهم على ما فيه الخير لها ولأهلها من أدنى شبر فيها إلى أقصى بقعة من بقاعها.

أتمنى لها التقدم الباهر في العلم والمعرفة، وأن يفتح لها الله فتحا كبيرا وتتبوأ مكانتها التي تليق بها بين سائر الأمم ومختلف البلدان، وأن يهيئ الله لها أسباب التقدم وأن يفتح أمام أبنائها من العباقرة والمفكرين والعلماء والباحثين سبل النجاح، ويدلهم إلى طرق الحق وينفع بهم الأمة، بل أسأل الله أن يجعل نفعهم ونتاج علمهم يمتد ليسع الدنيا بأسرها، ونورهم يتسع ليشمل العالم كله فيضيئ ظلمته، ويكشف عتمته يخفف الله على يديهم معاناة البشرية جمعاء.

أما عن صحة المصريين وأمنياتي لهم في العام الجديد، فإني أتمنى أن يأتي هذا العام ومعه أسباب الشفاء والعافية، أتمنى ان يهيئ الله لأهل مصر لكل مريض منهم أو موجوع أو متألم من الأسباب والأيادي الحانية من يخفف وجعه ويقوي ضعفه ويمد له يد العون في محنته، يا رب اجعل بلدي وأبناء بلدي في صحة وعافية يا رب نجهم من الأمراض الفتاكة التي تفت في عضدهم وتضعف قواهم، يا رب انظر لأهل مصر في كل بقاع الأرض نظرة رضا ورحمة تخفف عنهم معاناة المرض، وتذهب بألمهم وتطيب أدوائهم، يا رب المرض أقوى جندك فلا تسلطه علينا واجعل لكل مريض دواء ودله عليه وخذ بيده إليه، يا رب اجعل هذا العام عام شفاء وعافية وراحة لأناس أرهقهم التعب وأضناهم الألم.

أما شباب بلدي وزهور حاضرها، وبناة مستقبلها فلهم مني أطيب التمنيات بالسعادة والنجاح، وأن تفتح لهم أبواب الرزق على مصراعيها، وأن ييسر الله لهم ما يعينهم على تحقيق أحلامهم وتأمين مستقبلهم، أتمنى أن يكن العام المقبل شاهدا على طفرة قوية في الاهتمام بالأجيال الصاعدة، ومساعدتهم واستثمار طاقاتهم وجهوده على الوجه الأمثل في بناء أوطانهم وتعمير أيامهم وأعمارهم بما ينفعهم وينفع من يأتي من بعدهم، وأن ينجيهم من كل سوء ويجيرهم من الزلل أو الغواية أو الضلال.

يا رب في هذا العام المقبل اجعل مصر سخاء رخاء وسائر بلادنا، يا رب ارزق مصر الرفاهية والراحة واغمرها بنعمك، واتمم عليها فضلك، وقوها واجمع على الحق كلمتها، يا رب اجعل بلدنا الحبيب في مقدمة بلدان العالم في العلم والعمل والنجاح ولا تمكن منا عدوا، ولا حاقدا ولا حاسدا، واحمينا يا ألله من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

كل عام وانت يا مصر بخير، كل عام وانت يا وطنى الحبيب إلى الأمام، كل عام ونحن المصريين في سلام وبسلام نستقبل العام تلو العام بلا فقد ولا وجع ولا كدر، كل عام وأنت يا مصر مصر!!

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *