نصائح هامة لك عند شراء كمبيوتر جديد

شراء كمبيوتر ، صورة، حاسب آلي

التكنولوجيا والاتصالات هي لغة العصر، ومن منا لا يريد معرفة ما يدور حوله في العالم، ليس هذا فقط، بل يريد بعض المتعة والترفيه، وتسهيل الخدمات والأعمال. كل هذا يتمحور يُمكنك فعله بشراء كمبيوتر “حاسوب” سواء كان لابتوب Laptop أو كمبيوتر مكتبي، وهنا نساعدك في بعض النصائح لشراء شيء جيد.

نوضح لك هنا بعض النصائح والنقاط التي يجب أن تنتبه إليها عند شراء كمبيوتر جديد، وعنصرناها لك فيما يلي:

الميزانية

أول شيء وقبل أي شيء وقبل التفكير في أي نقطة، عليك أن تُحدد ميزانيتك، فما معك من المال سوف يُحدد بشكل كبير السلعة التي ستشتريها، وسوف يكون قالب الأساس في الاختيار، فلنفرض أنك استعجلت الأمر وفكرت في نوعية الكمبيوتر قبل الميزانية، ولنقل أنك تريد شراء كمبيوتر لينوفو “Lenovo” بإمكانيات كبيرة وموديل حديث جداً، وإذا بك تذهب إلى المتجر أو الإنترنت إذا وددت شراء كمبيوتر أون لاين من مواقع البيع الكثيرة المتوفرة الآن، وتعرف حينها أن السعر 500 دولار أمريكي “ما يُعادل ٨٢٨٢ جنيه مصري وقت كتابة هذا المقال”، في حين أن ميزانيتك وما معك من أموال لا يتخطّى 200 دولار، وقتها ستشعر بالإحباط حتماً، وتُفكّر في بديل، وقد تتعجّل الأمور وتشتري شيئاً عشوائياً لا يُناسب احتياجاتك. نصيحة: الآن حدد ميزانيتك واعرف ما هو متوفر معك من مال قابل للإنفاق في سبيل شراء كمبيوتر جديد.

احتياجاتك

هذه الملحوظة مُرادفة للملحوظة السالفة، فاحتياجات كُل منّا تختلف عن الآخر، فإذا أردت شراء كمبيوتر جديد لطفلك فإن أقصى أمانيه هي لعب بعض الألعاب الخفيفة، وتعلّم بعض الدروس والترفيه ومشاهدة أفلام الكارتون المفضلة له، وفي هذه الحالة لا تحتاج إلى حاسب آلي ذو إمكانيات قوية، فتلك الأشياء يُمكن للكمبيوتر البسيط فعلها بسهولة. أما إذا كان لشاب كبير ولديه وقت فراغ، فأغلب الظن انهُ سيستعمله للألعاب الحديثة القوية مثل FIFA أو PES أو PUBG وغيرها من الألعاب القوية التي تحتاج إمكانيات قوية للغاية. ومن جانب آخر فقد يكون الكمبيوتر للعمل، أو لمجرد كتابة بعض الأوراق أو الطباعة وغيرها من الاعمال المكتبية. كُل هذا أنت من يُحدده، وبُناء عليه، وبناء على النصيحة الأولى “الميزانية” فستصل إلى مُبتغاك وتختار أفضل ما يُمكن ان يُلبّي احتياجك.

تابعنا على موقع لمزيد من التفاصيل والنصائح الأُخرى التي سيتم سردها لكم تفصيلاً لكي تعمّ الفائدة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *