Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نظرة على أهمية وفوائد بذر الكتان

Spread the love

أهمية , فوائد, بذر الكتان, Linum usitatissimum

بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان هي بذور صغيرة الحجم لونها يقترب من اللون البني أو الذهبي المحمص وتشبه بذور السمسم في شكلها وحجمها لكن فوائدها الغذائية تفوقها بكثير.

وتقول الدكتورة ميساء فؤاد عودة “أخصائية التغذية العلاجية”، لبذور الكتان كذلك فوائد صحية ومن البذور المعروفة لدينا في العالم العربي كما أنها تدخل في العديد من المستحضرات الطبية والتجميلية وتكمن أهميتها في أنها تحتوي على كمية عالية من الألياف وبالتالي فإنها تقلل من الإمساك أو آلام البطن بالإضافة إلى أنها تحتوي على الأوميجا3 التي تساعد وتقي عضلة القلب من مشاكل الكوليسترول والدهون الثلاثية وهذا لا يعني أننا يمكننا الاستغناء عن أدوية الكوليسترول أو الدهون الثلاثية.

وتابعت أخصائية التغذية العلاجية ” ميساء فؤاد “: تساعد بذور الكتان كذلك على حل مشاكل الهرمونات الأنثوية حيث أنها تقلل من مستوياتها وتقلل من مشاكلها النسائية كما أنها تعتبر من المواد العالية في الأكسدة وبالتالي فإنها تحمي الجسم من أمراض السرطانات المختلفة.

على الجانب الآخر، تساعد بذور الكتان على تدفئة الجسم ومنحه الطاقة الضرورية للقيام بوظائفه وتفيد في علاج وتطهير التهابات الجهاز التنفسي والهضمي.

وأخيراً، يمكننا استعمال بذور الكتان على شكل ملعقة أو ملعقتين كما يمكن إضافتها للشوربة أو لأنواع أخرى من الطعام مثل السلطة ولا يمكنها التأثير على الطعام إذا تم إضافتها إليه ومن السهل الحصول على هذه البذور، وللاستفادة من بذور الكتان يجب الحفاظ عليها في مكان جاف بعيداً عن الضوء والحرارة لحمايتها من الأكسدة.

الق نظرة أُخرى على: بذور الكتان وحب الرشاد

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *