مَزيج

10 نصائح لعمل حديقة منزلية رائعة

Home Garden ، حديقة منزلية ، صورة
حديقة منزلية

لن تضطر بعد الان ترك الحديقة مبكراً ودخول المنزل بسبب البرد أو حلول الظلام أو حتى الملل، فإليك بعض الحيل الإبداعية تجعل حديقة منزلك ملاذاً لك ومكاناً للراحة واستعادة للنشاط دافئة في الشتاء بها لمسه من الجمال والبهجة تجعلك تشعر بالمرح وتقضي وقتاً ممتعاً مع ضيوفك وأسرتك حتى الصباح.

1. عمل مدفأة: يمكنك عمل مدفأة من الحطب فبالإضافة الى أنها تشعر الجالسين حولها بالدفء فإنها تضفي على المكان لمسة من الجمال والبساطة.

2. الألوان: تعتبر الألوان من أكثر الأمور تأثيرا فيجب عليك الاهتمام باختيارها حيث إن بعض الألوان تمنح الشعور بالمرح والمتعة وبعضها يمنح الشعور بالدفء فينبغي عليك أن تعرف الألوان المناسبة لكل فصل من الفصول الاربعة ففي الشتاء مثلاً عليك أن تستخدم الألوان التي تمنح الشعور بالدفء وهذه الألوان يطلق عليها الألوان النارية وهي البرتقالي والأحمر ودرجاتهما. كما يمتاز اللون الأحمر أيضاً بالرومانسية والشاعرية.

3. الزهور: تزدهر الكاميليا في فصل الشتاء فيمكنها أن تكون مصدراً للبهجة والسعادة حيث تتميز بألوانها الساطعة.

4. الإضاءة: تبعث الإضاءة نوعاً من الفرح والسرور فزيادة الإضاءة في الممرات من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها كما يمكنك تزيين الأشجار بالأضواء.

5. الأثاث: اهتم بأثاث الحديقة واحرص أن يكون مريحاً.

6. التصميمات بالحصى والنبات: يمكنك عمل تصميمات وأشكال جميلة بالحصى بحيث يكون فاصلاً بين النباتات مع الحرص على التنويع في أشكال وألوان الحصى بصورة متناغمة يكسبها مزيداً من الحيوية.

7. شلالات المياه: النافورة أو شلال المياه من أجمل الأساليب المتبعة في تزيين الحديقة حيث أن المياه لها تأثيرها السحري في الشعور بالراحة والسعادة كما أن صوتها يشعرك بالاسترخاء.

8. حوض الماء: يمكنك صنع حوض الماء وبداخله حصى واصيصاً من النبات فهذا يعطى منظراً ابداعياً له أثره في الشعور بالسعادة.

9. أفكار بسيطة: يمكنك استخدام مطاط السيارات في عمل ديكور بالنبات.

10. حمام السباحة: الحديقة بدون وجود حمام السباحة يشعرك أن هناك شيئاً هاماً ينقصها فيمكنك تصميم حمام سباحة بمساحة صغيرة وبإمكانيات بسيطة.

السابق
مرض السمنة وما يتبعه من امراض
التالي
أضرار المبيدات الحشرية وبدائلها الآمنة

اترك تعليقاً