مَزيج

أسرع سيارة في العالم (SSC Tuatara): هل تتمناها في الوطن العربي؟

قامت شركة SSC NORTH AMERICA بإطلاق أيقونتها SSC Tuatara الخارقة، وتُعد هذه السيارة القياسية الأسرع في العالم أجمع بفضل سرعتها القصوى التي تزيد عن 480 كلم في الساعة الواحدة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن السيارة حاصلة على صلاحية بالسير على الطرقات العادية، وفي داخلها محرك تربو مزوَّد بثماني أسطوانات على شكل حرف سبعة بسعة 5.9 ليترات، وينقل المحرك قوته إلى المحور الخلفي عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من سبعة سرعات، لتنطلق السيارة بسرعة قصوى تزيد عن 480 كلم في الساعة الواحدة.

تتميز هذه السيارة التي يقتصر إنتاجها عالمياً على 100 نسخة فقط بخطوط تصميمية انسيابية مع جراحٍ خلفي قابل للإخراج، ولمزيد من التفرد، تمتزج هذه السيارة بأبواب مجنحة، ولم تكشف الشركة الأمريكية حتى الآن عن المزيد من التفاصيل التقنية حول سعر السيارة أو موعد طرحها في الأسواق، ولكن من المتوقع أن يزيد سعر هذه السيارة الخارقة عن مليون دولار أميركي، نظراً لقلة النسخ المصنعة من هذه السيارة حول العالم.

على الرغم من ذلك، لا نتمنى وجود هذه السيارة في دولنا العربية لأنها تمتاز بسرعة قصوى قد يكون لها أثراً سلبياً في التسبب في العديد من الكوارث المرورية على الطرق الغير ممهدة في بعض البلدان العربية لوجود مثل هذه السيارات عليها، كما يستدعي قيادتها توخي المزيد من الحذر أثناء القيادة.

السابق
عبادة تُذهِب عنك الحزن والضيق والاكتئاب
التالي
أعراض النوموفوبيا وتعليمات تساعدك على الحد منها