على ماذا تدل وترمز ألوان الزهور ؟

كُتبت بواسطة:

في

يعتبر الورد من أكثر النباتات التي تعطي التفاؤل، والسعادة، عدا أنها تمتاز بجمال منظرها، وجمال رائحتها، وتتوفر الزهور والورود في الطبيعة بعدة ألوان، وأنواع، كما قد تم تهجين البعض منها؛ وذلك بهدف الحصول على ألوان مميزة جميلة، ومبهجة، وغالباً ما تكون باقات الورود هي الخيار الأول لتقديمها كهدية معبرة في مختلف المناسبات، وتختلف الدلالات والمعاني التي تقدمها الورود باختلاف ألوانها وأنواعها.

أبرز دلالات الورود

  • الورد الأحمر: وقد قيل في الورود الحمراء عبارات كثيرة لا حصر لها، خصوصا أنها تستخدم في التعبير عن المشاعر؛ لذلك فإن أكثر الهدايا تتضمن الورد الأحمر.

كما ونجد الورد الأحمر الرمز الأكثر استخداما في الشعر والأدب، والأعمال الفنية، والكلاسيكية، والأفلام المعاصرة.

  • الورد الأبيض: وتتجلى في الورود البيضاء كل معاني الإخلاص والوفاء، وهي لون البدايات الجديدة، وتستخدم بكثرة في حفلات الزفاف، فجمالها الهادئ جعل منها وسيلة لتوثيق الذكريات.
  • الورد الأصفر: ولا يمكن أن ننسى الورد الأصفر، والذي غالبا ما يرمز إلى الثقة التامة في النفس، وهو لون البهجة والاشراق، ورمز الصداقة التقليدي، كما وتعتبر الوردة الصفراء وسيلة جيدة للتعبير عن التهاني والمباركة، ويتم اهدائها للمريض غالبا.
  • الورد الزهري: وغالبًا ما يرمز إلى الأخلاق الرفيعة.
  • الورود البرتقالية: وتعتبر هذه الورود من الألوان التي تساعد على فتح الشهية؛ لذا فيفضل وضع الورد البرتقالي على مائدة الطعام.

وفي النهاية الورود تساعد على تحسين المزاج وتجديد الطاقة الإيجابية؛ لذلك فينصح بها دائما للأشخاص الذين يعانون من الضغوط النفسية، والعملية، ومن تلك الورود التي لها فاعلية قوية هي ورود اللافندر العطرية، وبشكل عام يملك الورد قدرة عجيبة على تهدئة الانسان، وليس ذلك فقط لمنظره الجميل، بل ولرائحته الفواحة أيضًا؛ حيث أنه يمتلك خصائص مهدئة، ومسكنة، ما يجعله أساسًا مهما في العلاجات العطرية الحديثة.