صحة

نصائح هامة لقلب صحيح صحي

ما هي أفضل وقاية للقلب، هل صحيح أن المشي السريع لمدة نصف ساعة جيد جداً للقلب؟

لا يوجد أفضل للجسم من الرياضة بشكل عام والمشي بشكل خاص، ويُفضل ممارسة رياضة الجري والهرولة في حدود 30 دقيقة في اليوم، ليس فقط للأطفال؛ بل لجميع الأعمار.

حيث لا تقتصر ممارسة الرياضة على الشباب فقط، بل وكبار السن يجب عليهم ممارسة الرياضة باستمرار على قدر المستطاع. فالأفضل أن نظل في حركة دائماً.

هل مرضى القلب الذين يتعاطون الأسبرين وغيره من أدوية مُسيلات الدم يُصابون بالسكتة الدماغية؟

تُعد أمراض القلب واحدة من عوامل الخطورة للإصابة بالسكتة الدماغية. ولذا عليهم الاستمرار في تناول مُميعات الدم لتجنب حدوث الجلطات.

فلا يُعني بالضرورة الإصابة بالجلطة الدماغية لمن يعانون من الجلطة القلبية. أي إذا كان المريض يُعاني من تجمع دموي أو جلطة داخل القلب، ويستمر في تناول مميعات الدم، فذلك يُقيه من حدوث الجلطة الدماغية.

ما هي الحالات التي يتوقف فيها القلب أثناء القيام بعملية القسطرة وهل للعمر علاقة؟

في عملية القسطرة يوجد عدة أسباب قد تعمل على إيقاف القلب، مثل إقفال شريان القلب فجأة أثناء عمل العملية أو عمل اختلاطات ما.

لكن عادة ما تكون غرفة العمليات مجهزة للتصرف فور حدوث أيًا من هذه المشاكل، ولا علاقة للعمر بتوقف القلب أثناء عمل القسطرة.

ما تأثيرات لزوجة الدم على صحة القلب؟

حديثه بأن زيادة لزوجة الدم تؤثر على كل الأعضاء ومنها القلب، فزيادة لزوجة الدم يزيد احتمالية حدوث الجلطات بالقلب أو الرئتين أو الدماغ حسب نوع لزوجة الدم عند الشخص.

السابق
اقرأ عن: أفضل المكملات الغذائية المُفيدة للكبد وفيتامين سي