معاناة مع التهاب المفاصل ومطلوب علاج

عمري ٤٩ سنة. أعاني من التهاب مفاصل. أشعر أن عندي رطوبة أو روماتيزم. سمعت أكثر من تشخيص من بعض الأطباء. tennis elbow في الكيعان. غضروف في الركبة اليسرى. خشونة في الركبتين. فقرة 5.6\6.7 ضاغطين علي بعض. ضعف في الاربطة.

وللعلم، كل عرض من تلك الأعراض في كشف عند دكتور. هذا منذ فترة طويلة أتناول علاج باسط للعضلات (أكثر من نوع) + فيتامينات + ديكلوفيناك + مسكنات + مجدد للغضاريف + وأشياء من العطارة مثل زيت الزيتون وحب الرشاد و.. أفيدوني جعلكم الله عونًا لنا جميعًا ولكم الشكر والثناء.

الإجابة:
مرحباً سيدي، بداية فإن أول ما نوصيك به هو الصبر على الألم، ولعل الله عز وجل أراد بك خيرا وتكفير للذنوب وملء صحائفك بالحسنات جرّاء ما تشعر به من ألم، فكل ما يأتي من الله خيراً.

وبعد، فإن التهاب المفاصل يظهر دائما مع التقدم في السن ولكنه لا يشفى بسرعة وأنت قلق لا تملك الصبر، فلَم تصبر على طبيب مما عرضك لاختلاف التشخيص وتعدد الأطباء. وأنصحك بإجراء الحجامة ثلاث مرات وذلك بمعدل مرة أسبوعياً مع تناول أقراص جينوفيل قرص مرتين يومياً وكذلك سورال لبوس مرة مساءً. وأخيراً لا بأس من استخدام كريم مساج مثل فولتارين جيل ثلاث مرات يومياً.